أخبار

تعرف على خصائص ومميزات هاتف هونر فيو 20

أطلقت ’هونر‘، العلامة الإلكترونية المتخصصة في الهواتف الذكية، هاتف ’هونر فيو20‘ للمستهلكين حول العالم ، وذلك من خلال الفعاليات التى استضافتها العاصمة الفرنسية باريس، حيث سلطت ’هونر‘ الضوء على خمس ميزات مبتكرة تعتبر الأولى من نوعها في العالم وهى ما يتمتع بها الهاتف الجديد، والتى تتواجد فى الكاميرا الخلفية التى تاتى بدقة 48 ميجابكسل، والكاميرا الأمامية المدمجة في الشاشة بدقة 25 ميجابكسل، ومعالج الذكاء الاصطناعي ’كيرين 980‘ القائم على تقنية التصنيع المتقدمة ’7 نانومتر‘، إلى جانب تصميم ’أورورا‘ المذهل بتقنية النانو ووحدة المعالجة العصبية ثنائية-النواة التي تدعم تكنولوجيا الهوائيات الثلاثية الافتراضية لشبكة ’واي فاي‘ القائمة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وتكريماً لهذه الإبداعات الهندسية ، حصد هاتف ’هونر فيو20‘ على العديد من الجوائز خلال دورة عام 2019 من معرض إلكترونيات المستهلك التي أقيمت في لاس فيجاس خلال وقت سابق من الشهر الجاري.
وبهذا الصدد، قال السيد جورج زهاو، رئيس علامة ’هونر‘: “تنال سلسلة هواتف ’فيو‘ من ’هونر‘ إعجاب النقاد المتخصصين وعشاق التكنولوجيا حول العالم من خلال ما توفره من تكنولوجيا متطورة وأداء هو الأفضل على مستوى القطاع. ويمتاز مستخدمو هواتف ’هونر‘ بالنشاط والحيوية، وهم بحاجة لهواتف ذكية تقدم لهم أقصى درجات الأداء. وصُمم هاتف ’هونر فيو20‘ بهدف تلبية هذه الاحتياجات.
وياتى الهاتف بأداء منقطع النظير في مجال التصوير باستخدام الهواتف الذكية، حيث تعتبر الكاميرا الخلفية لهاتف ’هونر فيو20‘ أول الكاميرات المزودة بمستشعر IMX586 بدقة 48 ميجابايت من شركة ’سوني‘ ، ذلك الي جانب مستشعر CMOS ضخم بحجم 1/2 إنش، ومصفوفة فلاتر ألوان ’باير كواد‘ بواقع 1.6 ميكرون بكسل.

ويدعم المستشعر، معززاً بشريحة المعالجة الجبارة ’كيرين 980‘، وضع التصوير فائق الوضوح بدقة 48 ميجابكسل والقائم على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي (AI Ultra Clarity mode) لإنتاج صور تتميز بتفاصيل ونقاء لا يضاهى.
وتقوم الكاميرا بالتقاط عدة صور بدقة 48 ميجابكسل في آن واحد، ومن ثم دمج وترتيب أفضل التفاصيل من كل صورة ملتقطة لإنتاج صورة واحدة بدقة 48 ميجابكسل. وتقوم وحدة المعالجة العصبية المزدوجة (dual-NPU) الخاصة بمعالج ’كيرين 980‘ بمعالجة الصورة باستخدام خوارزمية ذكاء اصطناعي متقدمة – ليعمل على تقييم جودة الصورة وتحسين التفاصيل في المناطق الداكنة وضبط الألوان بحيث تبدو أكثر إشراقاً.
وكانت علامة ’هونر‘ قد أبرمت شراكةً مع مؤسسة ’ناشيونال جيوغرافيك‘ لتسليط الضوء على الصور الجميلة التي بات من الممكن التقاطها باستخدام هذه التكنولوجيا منقطعة النظير.
وبعد تجربة الكاميرا الجديدة ذات دقة 48 ميجابكسل، قال مصور ’ناشيونال جيوغرافيك‘ روبي شون: “أود أن أعبر عن إعجابي بالوضوح والنقاء المذهل وخاصية التقريب الفائقة التي يتمتع بها هاتف ’هونر فيو20‘ والتي تسمح للمستخدم بالتقاط صور فوتوغرافية بتفاصيل استثنائية حتى من مسافة بعيدة ، حيث يمكن لهذا الهاتف الذكي أن يلتقط أهم لحظات الحياة وأكثرها حيويةً بطرق جديدة تحمل في طياتها الكثير من الإلهام والإبداع” ، كما تعد الكاميرا الخلفية الثانية، وهي الكاميرا ثلاثية الأبعاد، قادرةً على إضافة أبعاد جديدة في مجال التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو، فضلاً عن كونها توفر مستويات أعلى من قابلية الاستخدام والتجارب المرحة.
وتقوم الكاميرا ثلاثية الأبعاد بجمع المعلومات ذات الصلة بأشكال الجسم المستهدف استناداً إلى قياسات زمن التحليق الضوئي (TOF) لتمكين استشعار عمق الصورة والتتبع الهيكلي والتقاط الحركة في الوقت الحقيقي. ويمكن لهذه الكاميرا أن تحول هاتف ’هونر فيو20‘ إلى منصة ألعاب قابلة للتحكم بواسطة الحركة، الأمر الذي يسمح بتشغيل ألعاب الواقع الافتراضي ثلاثية الأبعاد بصورة غير مسبوقة. وخلال الوقت الراهن، يدعم الهاتف لعبتي Fancy Skiing وFancy Darts.
بعد جديد في مجال التصميم
تبدأ جوانب التصميم المذهل لهاتف ’هونر فيو20‘ بتصميم الكاميرا الأمامية المدمجة فائق التطور. وتوفر شاشة العرض الكامل المبتكرة والمزودة بكاميرا أمامية تجربة عرض بدون حواف وقيمةً مذهلةً من 91.8% لنسبة الشاشة إلى لوحة اللمس. ويستخدم مهندسو ’هونر‘ حاملاُ متقدماً ذو تصميم مخمد للصدمات لتركيب الكاميرا بدقة تحت فتحة شفافة صغيرة للغاية بقطر 4.5 ملم تم تصنيعها باستخدام عمليات الطباعة الضوئية المتقدمة.

وعلاوةً على ذلك، يعتبر ’هونر فيو20‘ أول هاتف ذكي يستخدم تكنولوجيا الطباعة الضوئية النانوية الدقيقة (nanolithography) لإنشاء طبقة جمالية مبتكرة بتقنية النانو – تدرج لوني حيوي متدفق بشكل حرف (V) مع تأثير لامع على جسم الهاتف. ولا تتجاوز سماكة هيكل الهاتف المنحني وثلاثي الأبعاد ذو التصميم الدائري الأنيق 8.1 ملم، كما يتألف من مزيج مثالي من المعدن والطبقات الزجاجية. ويعتبر هذا التصميم فائق التطور بمثابة ترجمة جامحة للأسس التي تقوم عليها علامة ’هونر‘.
وبمناسبة إطلاق هاتفها الذكي الرائد، تعاونت ’هونر‘ مع علامة الأزياء الفاخرة الإيطالية الشهيرة ’موسكينو‘ لطرح مجموعة من المنتجات الحصرية، بما يشمل هاتف ’هونر فيو20‘ المصمم بالتعاون مع ’موسكينو‘ إلى جانب طيف من أغطية الهاتف المزخرفة التي تحمل صورة دمية ’موسكينو‘ الشهيرة، ومجموعة من الإكسسوارات ذات التصميم الحصري: ويمثل هذا الأمر مقاربة الموضة المثالية لعشاق الموضة في عالم الهواتف الذكية. وكان جابرييل ماجيو، الرئيس التنفيذي لعلامة ’موسكينو‘ حاضراً خلال حفل إطلاق الهاتف في باريس وقام بطرح عدة أفكار ورؤى رئيسية تناولت أهمية التصميم.

واحتفالاً بإطلاق هاتف ’هونر فيو20‘، تتعاون علامة ’هونر‘ مع شركة ’إبيك جيمز‘ للارتقاء بتجربة لعبة ’فورتنايت‘ إلى مستوىً جديد كلياً. وكجزء من هذه الجهود التعاونية، سيحظى مالكو هواتف ’هونر فيو20‘ بإمكانية الوصول الحصري إلى زي ’حارس هونر‘ في لعبة ’فورتنايت‘.
ويحتوى ايضا هاتف ’هونر فيو20‘ على مجموعة من المزايا التي تسبق عصرها ،وهي ،معالج الذكاء الاصطناعي ’كيرين 980‘ القائم على تقنية التصنيع المتقدمة ’7 نانومتر‘ مع وحدة المعالجة العصبية المزدوجة dual-NPU))؛ ونظام التبريد السائل والقادر على تبديد الحرارة بشكل فعال لتحسين الأداء؛ وتكنولوجيا الهوائيات الثلاثية الافتراضية لشبكة ’واي فاي‘ القائمة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والمعدة لتجنب أي ضعف في الإشارة اللاسلكية عندما تحجب يد المستخدم مستقبل الإشارة؛ والبطارية الجبارة ذات سعة 4000 ميلي أمبير التي توفر تجربة ألعاب طويلة دون أي انقطاع؛ ووحدة التخزين الداخلية الضخمة.
واضاف تيم سويني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ’إبيك جيمز‘: “تؤمن ’إبيك جيمز‘ بأن تقديم تجارب عالية الجودة مثل ’فورتنايت‘ على الهواتف الذكية يعتبر أمراً فائق الأهمية بالنسبة لمستقبل الألعاب، حيث يمكن من خلال هذا التعاون، تشغيل لعبة ’فورتنايت‘ بدقة 60 إطار في الثانية على الهاتف”.
وعلى جانب اخر بدأت كل من ’هونر‘ و’إبيك جيكز‘ العمل على تعزيز أداء مجموعة مختارة من أجهزة ’هونر‘ على محرك الألعاب ’أنريل إنجن 4‘ (Unreal 4 Engine) كجزء من التزام الطرفين لتوسيع آفاق ألعاب الهاتف المحمول وإضفاء تجربة شبيهة بتلك التي توفرها منصات الألعاب للمستخدمين في أي زمان ومكان.
ويأتي هاتف ’هونر فيو20‘ مزوداً بقدرات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المبتكرة، مما يتيح له توفير تجارب مخصصة وسهلة الاستخدام ، حيث تعتبر الكاميرا ثلاثية الأبعاد وقدرات الذكاء الاصطناعي للهاتف قادرةً على تمييز أكثر من 100 صنف من الأطعمة وتوفير معلومات السعرات الحرارية لمساعدة المستخدمين على اتباع أنماط حياة صحية ، كما يمكن لخاصية التعرف على الأجسام باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي (AI object identify) التعرف على أكثر من 300 معلم شهير و100 ألف لوحة حول العالم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى