أخبار

وزير التعليم: تسلمنا 100 ألف تابلت من سامسونج ..والجهاز هدية غالية للطلاب

كشف الدكتور طارق شوقي،  وزير التربية والتعليم أنه قد تم تسلم 100 الف تابلت  كدفعة اولى من إجمالي 700 الف جهاز لتقديمها لطلاب الصف الاول الثانوي من شركة سامسونج العالمية وتصل شاشة التابلت الجديد 10 بوصة وجاري استلام اسبوعيا 100 الف تابلت خلال الفترة المقبلة .

أوضح أن سعر التابلت يصل إلى مئات الدولارات بالاضافة إلى مد الألياف الضوئية بمليارات الجنيهات علاوة على المحتوى الذي تم شرائه من ناشرين اجانب.

مؤكدا في لقاء مع الإعلامي أسامة كمال ببرنامج مساء دي ام سي أنه لابد أن يتفهم الجميع حجم التغيير الذي يتم في مراحل التعليم المختلفة من خلال نظام التعليم الجديد والمرحلة الاخرى خاصة بالطلاب في الصف الأول الثانوي ، فالتكنولوجيا عنصر مساعد وليس عنصر رئيسي نقدم لهم امتحانات لقياس مهارة فهم الموضوع والطلاب مدربين على توقع شكل السؤال وحله ونرغب في الابتعاد عن هذا الامر .

مشيرا إلى أن التابلت هدية غالية للطلاب مؤكدا أن التابلت وسيلة مساعدة لتغيير أسلوب التعليم نستخدم هذه الأدوات لتحسين حياة الطلاب .

بالنسبة لنظام التعليم الجديد سيتم فيها تغيير في كل عناصر العملية التعليمية ونحن واضحون جدا مع أولياء الامور حتى يشارك الجميع في بناء شيء جديد يخدم مصر – على حد قوله- مؤكدا أنه سيكون هناك دليل لولي الأمر سيتم تسليمه لاولياء الامرو لتطوير التعليم ،مشيرا اننا نبني النظام الجديد طوبه طوبه .

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق