أخبار

وزير الزراعة : كارت الفلاح يغطي 40٪ من سكان مصر الزراعيين

قال وزير الزراعة واستصلاح الاراضي السيد القصير، إن الوزارة انتهت الاسبوع الماضي من تعميم منظومة كارت الفلاح على مستوي محافظات الجمهورية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي لاطلاق منصة مصر الزراعية، ان كارت الفلاح أصبح يغطي نحو 40% من سكان مصر المتمثلين فى الفلاحين والزراعيين على مستوي الجمهورية.

وأشار الى ان كارت الفلاح يعتبر الخطوة الاولى التى اتخذتها الحكومة في طريق الفلاح الرقمي، حيث تم اعداد قاعدة بيانات كاملة عن مسئولى الحيازة الزراعية لنحو 5.5 مليون حائز على مستوي الجمهورية.

وأضاف أن كارت الفلاح يعتبر الخطوة الاولى فى طريق منصة مصر الزراعية التي تعمل الحكومة على تدشينها اليوم فى طريق السعي إلى تحقيق الشمول المالى للفلاح المصري .

ومن جانبه ،قال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي، إن البنك يعمل علي تفعيل دور الشركة المصرية الزراعية التابعة للبنك لتقديم خدمات سلاسل القيمة الزراعية في مشروع منصة مصر الزراعية

واضاف نعمل علي توفير سبل إلكترونية رقمية للمزارع البسيط ومن اهداف المنصة تعظيم الناتج من الأرض الزراعية وانطلاقة نحو الرقمية وميكنة جزء من الخدمات الزراعية ومنها بعض الخدمات المالية

بدوره قال توني فريجي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الوادي لدينا قطاعات الدواجن والصناعي والزراعي ونتنشر في 8 مواقع في مصر ونعمل مع وزارة الزراعة لتكون موقع رئيسي للتصدير ويعمل في الشركة ثلاثة آلاف عامل وصناعة الدواجن منظمة جدا والسوق تورد أربعة ملايين فراخ يوميا.

وقال إسلام مأمون، رئيس شركة اي اسواق و المشرف على أول منصة للتجارة الإلكترونية الموجهة لـ القطاع الزراعى فى مصر ، إن المنصة تعمل تحت إشراف وزارة الزراعة، بها 150 مورد و2000 منتج زراعى، وتهدف لدعم كافة احتياجات المزارع ومستلزمات الإنتاج وتسويق المحاصيل والمنتجات الزراعية .

وأضاف أن المنصة الإلكترونية سوف تعمل على تشبيك المزارع مع أصحاب مصانع مستلزمات الإنتاج مع المشترى، إلى جانب دعم الجمعيات الزراعية وتزويد بطاقات الحيازة الزراعية بخدمة ميزة للمدفوعات الإليكترونية، بالتنسيق مع وزارة الزراعة والبنك الزراعي المصري الذى يقدم حزمة من الخدمات التسويقية والتمويلية للمزارعين .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى