أخبار

أحمد أمين: “منزلي” أول شركة للتجارة الإلكترونية تقوم بدعم التحول الرقمي في صناعة الأثاث

أكد احمد أمين الرئيس التنفيذي لمنصة منزلي الالكترونية أن منزلي تعد أول منصة مصرية هجينة تجمع ما بين التسويق الإليكتروني والتسويق التقليدي وهي متخصصة في مجال الأثاث والإكسسوارات المنزلية وتقدم منتجات تتناسب مع جميع الأذواق وجميع فئات العملاء تحت شعار “قيمة في حدود ميزانيتك” .
أشار أمين أن منزلي أول شركة للتجارة الإلكترونية تقوم بدعم التحول الرقمي في قطاع صناعة الأثاث المصري، وقد تم اطلاق الخدمة عام 2020 لاستهداف شريحة عملاء بعينها في السوق ؛ وخاصة بعد تفشي فيروس كورونا COVID-19 ؛ حيث توسعت المنصة لتقديم مجموعة واسعة من حلول الأثاث لجميع شرائح العملاء من خلال ضمان أفضل جودة للمنتج والخدمة .
اضاف ان شركة منزلي تقوم بدعم جهود الدولة الخاصة بتقليل استيراد الأثاث وفتح الفرص لتصدير الأثاث المصري والمنتجات المصنوعة يدويًا ومن هنا اعتمدت المنصة حلول تسويقية هجينة لتحويل تجربة التسوق للعملاء المصريين رقميًا وذلك من خلال افتتاح أول استوديو تصميم ، وتعزيز تجربة التسوق ، وتخصيص طلبات العملاء الخاص، مشيرا الى ان المنصة لديها قاعدة بيانات تضم أكثر من 200 بائع بالاضافة الي اعتماد أكثر من 80 بائعًا مع عمالة من 5 عمال كحد أدنى في كل ورشة.
اشار أمين الى ان منزلي توفر 30 فرصة عمل مباشرة و 2000 فرصة عمل غير مباشرة، كما تضاعفت طلبات الشراء علي المنصة خلال 18 شهر الماضية اكثر من 5 مرات ، ونهدف إلى زيادتها بمقدار 40 ضعفًا خلال السنوات الخمس القادمة.
وعن القيمة السوقية للمنصة كشف أمين أن القيمة السوقية لمنصة منزلي زادت 15 مرة خلال العامين الماضيين، وتقدم المنصة أكثر من 15 ألف منتج مختلف ينتمون لست فئات ، وسيتم إطلاق فئتين جديدتين خلال عام 2021.
اشار امين الي ان الموقع يستقبل زوارًا من جميع أنحاء العالم وخاصة من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ولبنان والأردن وقطر،وقد بلغت نسبة الاناث من مستخدمي المنصة حوالي 60 ٪ و تتراوح أعمارهم بين 22-52 سنة.
بينما بلغ من يدفعون نقدا عند الاستلام حوالي 60% من مستخدمي المنصة و20 ٪ للدفع من خلال البطاقات الائتمانية و 20٪ يدفعون من خلال خيارات التمويل بالتقسيط.
وعن التسهيلات المقدمة في خدمات البيع بالتقسيط والكاش كشف امين عن زيادة نسبة عملاء التقسيط 5 مرات في النصف الأول من عام 2021 ،مقارنة بالنصف الثاني 2020 حيث قدمت المنصة شركاء ماليين جدد.

أضاف أن منزلي تعتزم اطلاق مركز خاص بالبائعين في الربع الرابع من عام 2021 ، حيث سيضع البائع منتجاته في قسم مخصص له على المنصة كما ستوسع منزلي خدماتها لتغطي 15 محافظة بحلول عام 2024.
و تهدف منزلي إلى إطلاق أكاديمية تدريب مخصصة على مدار 12 شهرًا بهدف وضع إطار عمل ومعيار لتصميمات الأثاث والاستوديوهات.
كما تعمل حاليًا على تنظيم معرض سنوي ليكون حدث سوق غير متصل بالإنترنت للموردين المعتمدين والشركاء الآخرين في النظام البيئي. سيعمل المعرض على بناء المصداقية والثقة بالإضافة إلى تشجيع المجتمع المصري على الشراء عبر الإنترنت.
كما تعتزم منزلي التصدير إلى الدول العربية والأفريقية بحلول عام 2024 .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى