أخبار

«أمان» تطرح منتج التمويل الإسلامي للمصريين وتنتظر موافقة “الرقابة المالية”

 قال أحمد الخطيب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أمان لتمويل المشروعات متناهية الصغر، إن الشركة تعتزم طرح منتجات جديدة قبل نهاية العام الجارى  مخصصة للتمويل الإسلامي  ،وأن هناك فرعين في الصعيد سيبدأن في تقديم هذا المنتج  على أن تتبعه باقي الفروع في فترة لاحقة.

أضاف خلال مؤتمر صحفي دعيت له ICTBusiness  اليوم ان الشركة في انتظار موافقة هيئة الرقابة المالية على هذا النوع من التمويل.

وتابع أننا نحاو ل الوصول الى شريحة جددية من العملاء ، ورد على سؤال لـ ICTBusiness أن هذا المنتج غير قاصر على فئة معينة من المواطنين وان الشركة قد قامت بدراسته جيدا وسيتم تخصيص فروع للتمويل الاسلامي فقط وفروع للتمويل التقليدي متوقعا نجاح هذا المنتج فور طرحه .

ونوه العضو المنتدب لشركة أمان للتمويل متناهي الصغر، إلى أن الشركة تقدمت بطلب لهيئة الرقابة المالية لطرح منتج النانو فاينانس، متوقعا الحصول على الترخيص قبل نهاية العام الجارى ، ولفت إلى طرح منتج خاص المشروعات الصغيرة والمتوسطة نهاية العام الماضى، حيث تم تمويل 85 مشروع بقيمة تمويلات بلغت نحو 150 مليون جنيه بنهاية يونيو 2022.

أضاف ايضا أن الشركة بدأت بستة فروع وبلغت اليوم 136 فرعا منتشرة في 20 محافظة متوقعا أن تصل إجمالي التمويلات بنهاية العام الحالي الى 7.5 مليار جنيه.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى