أخبار

“أوبر” تتجمل في بيان صحفي وتؤكد حزنها الشديد على “فتاة مدينتي”

سكتت اوبر دهرا ثم تحدثت كفرا ، هذا أقل ما يمكن أن يوصف به التصريح الرسمي الوحيد الذي صدر منذ سويعات عن شركة التنقل العالمية “أوبر” ُر الحادث الذي تعرضت له الفتاة المصرية حبيبة الشماع والتي القت بنفسها من داخل إحدى السيارات التابعة للتطبيق بعد أن شعرت بأن سائق اوبر سيقوم بتخديرها والتعدي عليها .

حقا الواقعة مؤسفة حينما نسمع والدتها تؤكد أن ابنتها بين يدي الله وأنها غائبة عن الوعي .

ICTBusiness حصلت على تصريح “اوبر” الذي لم يغني ولا يسمن من جوع

أولاً، نشعر بالحزن الشديد بسبب الحادث المؤلم، وندعو لحبيبة بالشفاء العاجل، وكل الدعم لها ولأسرتها في هذه المحنة الصعبة، ونؤكد على احترامنا الكامل والشديد لمشاعر الأسرة وكل من تألموا لهذا الحادث الذي آلمنا جميعاً.

كما نؤكد أيضا على احترامنا لسير التحقيقات التي تجريها السلطات الرسمية في مصر، نؤكد على ما تم اتخاذه من خطوات وفقا لإرشادات السلامة في أوبر:

  •  نأخذ أي واقعة تهدد السلامة بجدية شديدة، ولدينا فريق مختص يتبع إجراءات صارمة وفقا لسياسات الشركة عالمياً.

  • فريق الاستجابة للحوادث (IRT) متاح على مدار 24 ساعة ، 7 أيام في الأسبوع،  للرد السريع على أي مشكلة أو حوادث تم الإبلاغ عنها حول العالم.

  •  يتخذ الفريق المختص إجراءات التحقيق الداخلية لحظة الإبلاغ عن الواقعة .

  • بخصوص هذه الواقعة فإن فريق الاستجابة للحوادث تحرك فور استلام البلاغ الخاص بها، وتم التواصل مع أحد أفراد العائلة لتقديم الدعم لهم.

نتعاون مع السلطات المصرية المختصة في كل ما تحتاجه التحقيقات، ونعمل معهم لتوفير المعلومات اللازمة لدعم تحقيقاتهم.

تتبع أوبر معايير مشددة جدا حيث يجب على السائقين الراغبين في استخدام المنصة الالتزام بها  ليتم قبولهم و تفعيل حساباتهم.  وذلك وفقاً لضوابط صارمة .

جميع رحلات أوبر مؤمنة من خلال تعاقد مع شركة للتأمين على الراكب والسائق. تقوم شركة التأمين حاليا بالتواصل مع الأطراف المعنية، و اتباع الإجراءات اللازمة.

وفقا للبيان الرسمي الوحيد عن الواقعة أصدرته وزارة الداخلية بأن قسم شرطة الشروق تلقى بلاغا من إحدى المستشفيات باستقبال فتاة مقيمة في دائرة قسم شرطة التجمع مصابة بجروح في الرأس واضطراب في درجة الوعي.

وحسب الداخلية فإن شاهد عيان قال إنه رأى الفتاة تقفز من الباب الخلفي لسيارة وهي مسرعة على طريق السويس فتوقف لمساعدتها وأخبرته أن سائق السيارة التابعة لأحد تطبيقات النقل الذكي حاول معاكستها فقفزت من السيارة خوفا من تحرشه بها.

البيان الرسمي أكد أنه “جرى تحديد وضبط السائق وله معلومات جنائية (أي لديه سابقة جنائية)، مقيم بمحافظة الجيزة”.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تواصل أمس الإثنين بأسرة الفتاة للاطمئنان على حالتها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى