أخبار

«أورنج مصر» تنتهي من المرحلة الأولى لمركز بيانات العاصمة الإدارية الشهر المقبل

كشف هشام مهران نائب رئيس أورنج مصر لقطاع الشركات، النقاب عن الموعد المقرر للشركة أن تنتهي فيه من تنفيذ المرحلة الأولى من مركز البيانات “الداتا سنتر” بالعاصمة الإدارية وذلك خلال الشهر المقبل .

وكان مهران قد أكد في تصريحات سابقة خلال شهر نوفمبر الماضي أن إجمالي الاستثمارات في مركز البيانات بالعاصمة الادارية يصل إلى 135 مليون دولار وكانت أورنج وقعت عقد إنشاء مركز بيانات العاصمة الإدارية في نهاية عام 2020  .

ويهدف مركز بيانات العاصمة إلى تعزيز البيانات واستضافة جميع منصات المدن الذكية التابعة للعاصمة الإدارية بطريقة مؤمنة.
ويعتبر المركز مسئولا عن حفظ المعلومات الحيوية وخصوصية البيانات، معتمدا على أفضل وأحدث تقنيات تأمين وحماية البيانات بالتعاون مع الشركات المتخصصة على مستوى العالم في هذا المجال.
وأضاف مهران، خلال المؤتمر الصحفي التحضيري للمؤتمر الرابع لمستقبل مراكز البيانات العملاقة أن مصر لديها الإمكانيات لأن تصبح مركزا إستراتيجيا لمراكز البيانات بالمنطقة ولا سيما مع تطور البنية التحتية التكنولوجية ومرور العديد من كابلات الاتصالات البحرية من خلالها فضلا عن موقع مصر الجغرافي المتميز وهو ما يؤهلها اليوم لتصبح HUB الرئيسي للمنطقة في صناعة مراكز البيانات.
وأشار إلى إنتهاء الطاقة الاستيعابية الخاصة بمركز البيانات الخاصة بالشركة في منطقة العوايد بالإسكندرية فيما تبحث الشركة زيادة الطاقة الاستيعابية له خلال الوقت الحالي .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى