أخبار

إنتل تطرح منتجات وحلول جديدة لتعزز ريادتها لشبكات الجيل الخامس

كشفت إنتل اليوم عن مجموعة من المنتجات والحلول التي تدعم جميع الجهات المعنية في القطاع، بما في ذلك المشغلين الرئيسيين ومصنعيّ المعدات الأصلية وشركات البرمجيات المستقلة، من خلال إضفاء الطابع الافتراضي على الشبكات العالمية مثل الشبكة المركزية وشبكة الوصول اللاسلكي والشبكات الطرفية.

وتعمل تلك الحلول، التي طورتها إنتل وشركاؤها على مدى أكثر من عشر سنوات، على تحويل الأجهزة التقليدية الثابتة إلى منصات قائمة على البرمجيات وتتسم بالمرونة وسهولة الاستخدام وقلة التكلفة وقابليتها للبرمجة.

ويتطلع المشغلون، في إطار توفير أنظمة ذكاء خاصة بالعمليات المستحدثة للشركات، لطرح وظائف قائمة على السحابة تعمل على أتمتة مجموعة متزايدة من البيانات والخدمات، إلى جانب إدارتها والاستجابة لها.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ساشن كاتي، نائب الرئيس الأول لشركة إنتل والمدير العام لمجموعة الشبكات والأجهزة الطرفية: “تعمل إنتل على تفعيل دور المنصات السحابية العالمية، والشبكات، والمؤسسات في العالم، مما يمنحها القدرة على توظيف الحوسبة في المكان الصحيح، وتسريع عملية التحول على طول سلسلة الخدمات السحابية والطرفية، إضافة لمساعدة عملائنا على التوسع بهدف تلبية متطلبات المستخدمين. وتمثل الإنجازات التي حققتها إنتل من تطوير منصات الجيل الرابع من معالجات Xeon، في مضاعفة أداء شبكات الوصول اللاسلكي الافتراضية مع الحفاظ على معدل استهلاك طاقة منخفض ومضاعفة سرعة النقل التي توفرها خاصية UPF في شبكات الجيل الخامس المركزية وتسريع انتشار مجموعة واسعة من الشبكات والأمان والخدمات الطرفية للمؤسسات، مما يجعل الشركة منصة العملاء التي تتيح لهم اليوم تحديث شبكاتهم المستقبلية وتحقيق الدخل”.

مستقبل واعد لشبكات الوصول اللاسلكي الافتراضية وتقنيات النشر التي تعمل بمعالجات إنتل

تقود الحاجة إلى أنظمة عالية الأداء وقابلة للتطوير ومرنة وموفرة للطاقة إلى ضرورة تحويل شبكات المحمول من الوظائف الثابتة والمعدات المبنية من السيليكون والبنية التحتية إلى أنظمة افتراضية بالكامل وقائمة على البرمجيات، والتي تعمل على معالجات للأغراض العامة؛ إضافة إلى تسريع عملية التمثيل الافتراضي لشبكة الوصول اللاسلكي لمواقع مزودي خدمات التواصل لتلبية المتطلبات المستقبلية مع تحسين كفاءة طاقة شبكة الوصول اللاسلكي وتقليل تكاليف الامتلاك الكلية.

وأطلقت إنتل معالجات Intel Xeon Scalable من الجيل الرابع مع مسرع شبكات الوصول اللاسلكي الافتراضية، التي طورته بالتعاون مع مجموعة واسعة من شركات التكنولوجيا بما فيها ادفانتك؛ وكابجيميني؛ وكانونيكال؛ وديل تكنولوجيز؛ وإريكسون؛ وهيوليت باكارد إنتربرايز؛ ومافينير؛ وكوانتا كلاود تكنولوجي؛ وراكوتين موبايل؛ وريد هات؛ ووسوبرميكرو؛ وتيليفونيكا؛ وفيريزون؛ وفي إم وير؛ وفودافون؛ وغيرهم.

وتظهر معالجات إنتل قدرات مضاعفة جيلاً بعد جيل، من خلال الدمج الكامل لمسرع شبكات الوصول اللاسلكي الافتراضية في نظام Intel Xeon المبني على شريحة، وعدم الحاجة لبطاقة تسريع خارجية، مع الحفاظ على معدل استهلاك طاقة منخفض¹، ونسبة توفير طاقة تصل إلى 20% ²، مع مسرعات مدمجة تتخطى أداء منصة Intel Xeon من الجيل الرابع. وتتطلع إنتل، التي تواصل ابتكار معالجات فائقة بمميزات مدمجة، لنجاح معالجات Intel Xeon Scalable من الجيل الرابع مع مسرع شبكات الوصول اللاسلكي الافتراضية في مطابقة نسبة الأداء لكل واط الخاص بأفضل بطاقات التسريع بمعالجات من فئة منظومة المعالجة على شريحة الموجودة في الأسواق اليوم أو مضاعفتها، إضافةً لتقديم فوائد الشبكات الافتراضية القائمة على البرمجيات.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى