مجتمع مدني

“اتصال” تطلق مسابقة الدكتور طارق كامل للإبداع والإبتكار في ذكراه السنوية

إحياءً لذكرى المرحوم  الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق، وتكريما لدوره الريادي في دعم الابتكار والابداع وريادة الاعمال للشباب، فقد أطلقت جمعية اتصال” نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات” الدورة الأولي لجائزة سنوية تحمل اسم  طارق كامل لأفضل فكرة تكنولوجية أو شركة ناشئة تعمل فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتبلغ قيمة الجائزة 100 ألف جنيه بمساهمة أكثر من 13 سركة وعدد من خبراء قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلزمات.

وتعقيبا على هذه الجائزة يقول الدكتور محمد شديد، المدير التنفيذي لجمعية اتصال أن المؤسسين للجائزة قد توافقوا علي أن تقوم جمعية اتصال، بما لها من خبرة واسعة بإدارة جائزة الدكتور طارق كامل تعزيزا لروح الابتكار والإبداع وإفساح المجال وتسليط الضوء علي شباب المبتكرين في القطاع.

ويشترط أن تخدم الفكرة الشركة الناشئة إحدي مجالات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأن تقدم حلاً تكنولوجياً يعود بالفائدة على المجتمع المحلي أو العالمي.

 أضاف أنه قد تم تشكيل لجنة من كبار خبراء القطاع والمساهمين في الجائزة لتقييم الأفكار والشركات المتقدمة وتحديد الفائز بالجائزة كما تم الإعلان عن شروط التقدم للمسابقة.

وقد أكد زملاء الدكتور طارق كامل ومحبوه أن اطلاق هذه الجائزة يأتي تاكيدا لدور المرحوم الدكتور طارق كامل كونه من أبرز المؤسسين والداعمين لريادة الأعمال والابداع في مراحل انطلاقاتها الأولي في العقد الأول من هذا القرن. وبهذا تتكامل حلقات التكريم التي يقوم بها المجتمع الأكاديمي والمدني والصناعي والمنظمات العالمية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى