أخبار

“التضامن” تطلق خدمة تسجيل الخريجين إلكترونيا

طالبت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، باتباع منهجية جديدة عن طريق التسجيل الإلكتروني من خلال موقع الوزارة للراغبين في أداء الخدمة العامة من شباب الخريجين والخريجات، والذين يصل عددهم إلى 60 ألف شاب وفتاة سنوياً.

وتهدف الوزارة من خلال تطبيق هذه المنهجية الجديدة إلى تحقيق الاستفادة القصوى من هؤلاء الشباب، وذلك عن طريق توفير قاعدة بيانات وافية عنهم لتوفير التدريب اللازم لهم وتوجيههم إلى الجهات الملائمة لتخصصاتهم.

وفي هذا الإطار، قامت الوزارة بإتاحة نموذج للتسجيل الإلكتروني لمكلفي الخدمة العامة من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة التضامن الاجتماعي  http://moss.gov.eg:8008/FG/App_Pages/View/login.aspx  ، حيث يقوم الخريج بتسجيل بياناته التفصيلية وعنوانه والدرجة العلمية والتخصص والحالة الصحية ومهاراته باللغات والكمبيوتر، ثم يقوم المكلف أو المكلفة بتحديد الجهة التي يرغب في الالتحاق بها، وعقب الانتهاء من التسجيل وإرسال الطلب تتم إحالة الشباب للاستعلام والحصول على خطاب التكليف.

كما يتيح البرنامج الفرصة للشباب بالدخول على النموذج الخاص به للتعرف على أي معلومات أو توجيهات قد تصل له، كما يتيح للوزارة فرصة التواصل المستمر مع الشباب وإبلاغهم بالدورات التدريبية التي تعمل على توفيرها للخريجين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى