أخبار

الجيزة للأنظمة توجه 70% من استثمارتها للسوق السعودية

نقلا عن الشرق بلومبرج

تعتزم شركة “جيزة للأنظمة” المصرية، توجيه 70% من استثماراتها في عام 2024 إلى السوق السعودية، وفق تصريحات أسامة سرور الرئيس التنفيذي للشركة لـ”الشرق”.

الشركة المملوكة بـ88.19% لـ”سلوشنز” المدرجة في سوق الأسهم السعودية ، قال رئيسها إنها ستضخ استثمارات بقيمة 200 مليون دولار خلال العام المقبل، منها 140 مليون دولار لزيادة توسعات الشركة في السوق السعودية. وأشار إلى أن المملكة باتت أكثر الأسواق الجاذبة للاستثمار في المنطقة لما تتمتع به من حجم أعمال ضخم في شتى القطاعات.

تأسست “جيزة للأنظمة” المصرية عام 1974 كأول شركة وطنية لتكنولوجيا المعلومات في مصر، وتنتشر أعمالها حالياً فى 9 دول هي مصر والسعودية والإمارات وقطر وكينيا وتنزانيا ونيجيريا وأوغندا والولايات المتحدة الأميركية.

رئيس الشركة : نعتزم استثمار 140 مليون دولار بالمملكة ودخول سوقي عمان والكويت

كانت الشركة قد ضخت 450 مليون دولار استثمارات خلال العام الحالي بالدول التي تعمل بها، بحسب رئيس الشركة.

سرور، أضاف في حديثه مع “الشرق”، أن الاستثمارات الجديدة ستوجه لزيادة محفظة مشروعاتها والتوسع في تقديم الحلول التكنولوجية المتكاملة والتقنيات الناشئة في مجالات منها الاتصالات والبنية الأساسية والبترول والغاز والنقل والأبنية الذكية ومجالات التصنيع.

أضاف: “سيتم توجيه جزء من تلك الاستثمارات الجديدة أيضاً في فتح أسواق جديدة بمنطقة الخليج، على أن يتم البدء بدولتي الكويت وعمان خلال عام 2024”.

]ذكر أنه في ابريل عام 2022 قد أعلنت شركة STC السعودية من خلال إحدى شركاتها التابعة حيث استحوذت الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات “سلوشنز” السعودية، على 89.49% من شركة جيزة للأنظمة، عبر اتفاقية شراء ملزمة بقيمة 158 مليون دولار.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى