أخبار

الحكومة الإسرائيليّة توافق على إقامة مصنع جديد لـ”إنتل” بقيمة 25 مليار دولار

وافقت الحكومة الإسرائيليّة على منح شركة “إنتل كورب” منحة تبلغ 3.2 مليار دولار لإقامة مصنع جديد للرقائق بقيمة 25 مليار دولار تعتزم الشركة بناءه في جنوب إسرائيل، وفقاً لما أعلنه الجانبان اليوم.

وقالت intel في بيان إن خطة توسعة موقعها في كريات جات هي “جزء مهم من جهود إنتل لإنشاء سلسلة توريد عالمية أكثر قوة، إلى جانب استثمارات التصنيع الحالية والمخطط لها للشركة في أوروبا والولايات المتحدة”.

وبالإضافة إلى المنحة التي تصل إلى 12.8% من إجمالي الاستثمارات، التزمت شركة تصنيع الرقائق أيضا بشراء ما قيمته 60 مليار شيكل، أي ما يعادل 16.6 مليار دولار، من السلع والخدمات من موردين إسرائيليين على مدى عقد مقبل، في حين من المتوقع أن يوفر المصنع الآلاف من فرص العمل.

وتشغل intel أربعة مواقع للتطوير والإنتاج في إسرائيل، بما في ذلك وحدة تصنيع في كريات جات، وتوظف ما يقرب من 12 ألف شخص في إسرائيل.

وفي يونيو /حزيران، قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن intel ستبني مصنعًا جديداً للرقائق بقيمة 25 مليار دولار في إسرائيل، لكن intel كانت ترفض حتى الآن تأكيد الاستثمار.

وقالت intel إن أعمال البناء جارية بالفعل لتوسيع الموقع، بما في ذلك الغرف النظيفة والمباني الداعمة. وأضافت أنه تم الانتهاء من جزء كبير من المباني، بما في ذلك صب الركائز والطوابق الأولى.

ومن المقرر افتتاح المصنع الجديد في 2027 والوصول إلى التشغيل بالكامل في عام 2035.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى