أخبار

القاهرة تستضيف هاكثون العطاء الرقمي بمشاركة سفراء دول عربية

تستضيف القاهرة يوم الأربعاء المقبل  الحفل الختامي “هاكاثون العطاء بمصر” وهي مبادرة العطاء الرقمى ممثلة في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية وبالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  وهيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية “ايتيدا” لمناقشة تواجد مبادرة العطاء الرقمى في الدول الأعضاء لمنظمة الإيسيسكو وذلك لتعليم وتمكين المهتمين في المجال التكنولوجى ودعمهم بورش ودورات تأهيلية لصناعة رواد للمحتوى التقنى باللغة العربية.

وذلك بحضور د. عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري ، م .فارس الصقعبى وكيل الوزارة للقدرات ووظائف المستقبل ، م . عمرو محفوظ ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” ، د .سالم المالك
المدير العام لمنظمة الايسيسكو ، أسامة نقلى، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية ، سفراء دول الايسيسكو الأعضاء (الأردن، الامارات العربية المتحدة، المغرب، تونس، سلطنة عمان).

وتهدف مبادرة عطاء رقمي غير الربحية إلى نشر الوعي الرقمي بين جميع أفراد المجتمع. كما يهدف الهاكاثون إلى تدريب المهتمين بالمجال الرقمي وتمكينهم من خلال دعمهم بورش العمل والدورات التأهيلية والاختبارات المختلفة، وكذلك إلى نشر الإبداع والابتكار والعمل الجماعي للوصول إلى صناعة محتوى تعليمي عربي في المجال التقني.
ويشترط على المتقدم أن يكون مصري الجنسية من صناع المحتوى الرقمي العربي ومن المهتمين في مجال التقنية وألا يقل عمره عن 18 عامًا.
هذا ويستهدف الهاكاثون تعزيز الشراكات مع الجهات الأكاديمية والجامعات في مجال تدريب الكوادر وبناء الكفاءات، وتحفيز الشباب على مشاركة أفكارهم والتسابق لتقديم حلول ومقترحات تخدم المجتمع، والمساهمة بتوظيف الحلول التقنية والتكنولوجية لخدمة المجتمعات العربية لتعزيز اللغة في المحتوى العربية، وكذلك استقطاب صناع المحتوى الرقمي.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى