أخبارمقابلات

المدير الإقليمي لشركة SUSE العالمية : هدفنا تزويد العملاء بالحلول المناسبة لبناء مستقبلهم الرقمي ونمو أعمالهم..(حوار)

عززت شركة SUSE تواجدها في السوق المصرية بعد اختيارها لشركة ITVALLEY وكيلا  لها في مصر وتسعى الشركة العالمية الى تعظيم القيمة المضافة من الخدمات والحلول التي تقدمها للسوق المحلية في عدة قطاعات واعدة بفضل التقنيات الحديثة وقدرة هذه الحلول على تقليص النفقات وزيادة انتاجية العملاء .

التقينا كل من : عمار الحلبي المدير الإقليمي لشركة SUSE في منطقة الشرق الأوسط  ،عمرو مرزوق مدير المبيعات بشركة SUSE اللذان أكدا على أهمية السوق المصرية بالنسبة للشركة العالمية باعتبار مصر بوابة لمنطقة شمال إفريقيا ، مشيرين أن الانتشار السريع لفيروس كورونا ساعد الجميع على وضع أولوية للتحول الرقمي وهو ما نجحنا فيه اليوم من خلال حزمة من الحلول والخدمات المبتكرة .

السطور التالية تبرز محاور اللقاء

في البداية ، هل يمكن أن نتحدث بالتفصيل عن SUSE كواحدة من الشركات الرائدة في أنظمة التشغيل مفتوحة المصدر؟

عمار الحلبي: يصادف الثاني من سبتمبر 2022 الذكرى الثلاثين لتأسيس SUSE وخلال 30 عامًا الماضية لعبت SUSE دورًا مهمًا في النظام البيئي العالمي للتكنولوجيا، فمنذ البداية ونحن من رواد لينكس والبرمجيات مفتوحة المصدر ، واليوم ندفع بحلول مستقبلية مبتكرة لعالم رقمي. تعتمد أكثر من 60 % من أكبر شركات Fortune 500 في العالم على SUSE لتطبيقاتها الهامة.

ومن خلال هدفنا المتمثل في تزويد العملاء بالحلول التي يحتاجونها لبناء مستقبلهم الرقمي ونمو أعمالهم ، فإننا نركز على ثلاثة مجالات: لينكس للأعمال الحرجة ، وإدارة حاويات المؤسسات ، والحوسبة المتطورة.

تم تطوير جميع حلولنا مع وضع أعلى مستوى من الأمان في الاعتبار – وهو أحد المجالات الأساسية التي استثمرت فيها SUSE لسنوات ،وتعتبر منصة SUSE Linux Enterprise الخاصة بنا مثالًا جيدًا وقد خضعت لعمليات التصديق الأكثر طلبًا. ولكن أيضًا ، في Container management وEdge Computing ، تضع SUSE المعايير من خلال Zero-trust approach ، ومع SLE Micro ، تم تطوير حل Linux المؤسسي الثابت الخاص بنا خصيصًا for demanding edge and container environments.

SUSE تعني البنية التحتية الحاسمة للبرامج التي تضمن عمل الاتصالات ومحطات الطاقة وتوصيل الكهرباء أو حركة السكك الحديدية دون انقطاع – بالإضافة إلى البنى التحتية لـ SAP ذات الأهمية التجارية على سبيل المثال في عملائنا المصريين مثل صيدلية العزبى أو المنصور للسيارات.

اختيار ITVALLEY وكيلًا لنا في مصر لهذه الاسباب

ما هي استراتيجيتك للسوق المصرية بعد اختيار شركة IT VALLEY وكيل لكم ؟

عمرو مرزوق: تعد IT Valley من الشركات ذات النجاحات الكبيرة في السوق المصرية، و يوجد قواسم مشتركة كثيرة و استراتيجية بين SUSE و IT Valley. فنظرتنا الى الحلول المقدمة فيها تطابق كبير، و كذلك إلى خدمة العميل والاهتمام البالغ الذي ترنو إليه الشركتين في خدمة العملاء. كذلك سوف نعمل معا على تطوير حلول الأمن السيبراني لاستيعاب التطبيقات سواء في الحوسبة السحابية أو في مراكز البيانات المحلية.

هل يمكن الحديث عن حصة الشركة في السوق وحجم الأعمال خلال عام 2022؟

عمار الحلبي : في العام الماضي ، أكملت SUSE بنجاح أكبر اكتتاب عام أوروبي للتكنولوجيا مع طرح أسهمنا للاكتتاب العام. نحن ننمو بمعدل double digit ونخطط لمزيد من النمو من خلال الدمج الناجح بين Rancher Labs و NeuVector ، أصبحت SUSE في وضع قوي للمستقبل. بالإضافة إلى حلول Linux الخاصة بنا للبنية التحتية الحيوية ، بما في ذلك تطبيقات SAP المتخصصة للغاية ، نقدم الحل الوحيد container management لجميع إصدارات Kubernetes المعتمدة من CNCF بالإضافة إلى الحلول المتطورة تقنيًا التي تمكن عملائنا من الرقمنة بشكل آمن وسهل باستخدام أعلى مستوى من الأمان – في مركز البيانات في السحابة وفي البيئات المتطورة. تسمح لنا النتائج المالية القوية بالاستثمار في النمو المستدام في هذه المجالات. هذا مهم بشكل خاص في وقت عدم اليقين الاقتصادي.

ما هي برأيك أبرز القطاعات التي تستحوذ فيها الشركة على حصة سوقية كبيرة عالمياً وإقليمياً؟

عمار الحلبي: يأتي عملاء SUSE من جميع القطاعات ، بما في ذلك التصنيع والسيارات والفضاء والبنوك وتجارة التجزئة والتأمين والقطاع العام ، فعلى مدى عقود ، توفر لهم SUSE حلولًا مبتكرة و موثوقة وآمنة للمؤسسات مفتوحة المصدر موثوقة من قبل أكثر من 60 بالمائة من أكبر شركات Fortune-500 في العالم لتشغيل البنى التحتية الحيوية باستمرار. ولكن اسمح  لي أن أقدم لك بعض الأمثلة: يستخدم SUSE قرابة 9  من أكبر 10 بائعي تجزئة ، و 13 من أكبر 15 شركة فارما ، و 14 من أكبر 15 شركة طيران ، من قبل جميع أكبر 10 شركات تصنيع سيارات ، 5 من أكبر 5 شركات التكنولوجيا ، و 13 من أكبر 15 مصنعًا ، و 4 من أكبر 5 شركات رعاية صحية و 13 من أصل 15 شركة مالية كبيرة، وتتيح حلول البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات الرائدة في الصناعة لدينا إمكانية الابتكار للعملاء في كل مكان – في أماكن العمل وفي السحابة وخارجها.

نعمل مع ITVALLEY على تطوير حلول الأمن السيبراني لاستيعاب التطبيقات سواء في الحوسبة السحابية أو مراكز البيانات المحلية

عمرو مرزوق
عمرو مرزوق

مما لا شك فيه أن اتجاه الشركات الكبرى للاستثمار في مراكز البيانات العملاقة أصبح مهم – ما هي رؤيتك في هذا الصدد وما هي أبرز الحلول والخدمات التي يمكنك تقديمها للاستثمار في هذا الجانب؟

عمرو مرزوق : تتيح حلول SUSE للعملاء الابتكار في كل مكان. لذلك نسعى جاهدين لتوفير مجموعة الحلول الخاصة بنا حيثما يحتاجها العملاء: Locally in the cloud or at the edge and beyond. من خلال رحلتهم إلى السحابة الأصلية ، ينتقل العديد من العملاء إلى السحابة – خاصة ، عامة ، مختلطة ، متعددة السحابة. لقد سرَّع العامان الماضيان هذه الرحلة ، وأظهر الوباء أن استراتيجية السحابة الأصلية ضرورية للاستفادة من الموجة الحالية من التقنيات التحويلية مثل Edge computing, containers, IoT, and automation.

يمكن للمؤسسات باستخدام SUSE Linux Enterprise, SUSE Rancher و NeuVector تسريع التحول الرقمي عن طريق تبسيط إستراتيجية تبني السحابة أو بنائها. توفر حلول SUSE أمان Zero Trust عبر بيئة السحابة الأصلية ، وتساعد العملاء على تقديم التطبيقات بشكل أسرع من المنافسة.

تم التحقق من صحتها بواسطة SAP ، تشغيل SUSE Linux Enterprise تطبيقات SAP في السحابة العامة يوفر نظامًا أساسيًا موثوقًا ويمكن إدارته ومتاحًا للغاية لجميع أعباء عمل SAP ذات المهام الحرجة. يوفر SUSE Rancher دعمًا كاملًا لدورة الحياة لمجموعات Kubernetes المستضافة على Amazon EKS و Azure AKS و Google GKE. يمكن للمستخدمين استيراد جميع مجموعاتهم المستضافة ومراقبتها وتأمينها وتكوينها مباشرة من وحدة تحكم واحدة. بالاقتران مع SUSE Rancher ، تمكّن NeuVector العملاء من تبني موقف أمان عدواني غير موثوق به لبيئتهم السحابية الأصلية دون الحد من سرعة المطور. باستخدام نموذج Bring-Your-Own-Subscription ، يمكن للعملاء تحويل مزايا اشتراكهم الحالي إلى أعباء عملهم التي تشغل AWS و Azure و Google Cloud. وبالتالي ، توسيع مركز البيانات الخاص بهم إلى السحابة العامة وضمان نفس المستوى من خدمة SUSE عبر بنية أساسية سحابية مختلطة.

حلول SUSE تتيح للعملاء الابتكار في كل مكان بهدف تسريع التحول الرقمي

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى