أخبار

المدير الإقليمي لفورتينت: العالم يحتاح 3.4مليون خبير أمن سيبراني ونستهدف تدريب مليون شخص حتى 2026

بث خالد فوزي، المدير الإقليمي لشركة فورتينت في مصر وليبيا والسودان عدد من الرسائل الايجابية خلال كلمته الافتتاخية في مؤتمر فورتينت الذي يعقد بمقر المتحف المصري الكبير ، حيث أكد  على ضرورة الأمن السيبراني لاستدامة المعلومات لحماية البيانات وكذلك حماية الأشخاص بفضل البنية التحتية القوية للبلاد ، مشيرا أن فورتينت تبذل قصارى جهدها في هذا الصدد لسد الفجوة بين الخريجين من الجامعات واحتياجات سوق العمل من خلال الشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهات التابعة لها مثل المعهد القومي للاتصالات و معهد تكنولوجيا المعلومات.

وتابع فوزي، في كلمته أن الأمن السيبراني والأمن المعلوماتي يعتبر من اكتر القطاعات التي تساعد في خلق وظائف حول العالم الذي يتطلب سنويا 3.4 مليون  خبير أمن سيبراني ، موضحا أن فورتينت تستهدف تدريب وصقل مهارات مليون خريج حتى عام 2026.

وشدد على أن الوصول للشمول المالي يحتاج أمن سيبراني بلا شك وهو ماةتهتم به الدولة المصرية، كما أن الاستثمارات الأجنبية المستهدفة من الخارج تحتاج إلى هذه المنظومة الأمنية.

وشدد على أن الأمن السيبراني والأمن المعلوماتي يعتبر من أكتر القطاعات التي تساعد في خلق وظائف حول العالم الذي يتطلب سنويا 3.4 مليون  خبير أمن سيبراني .

وأوضح أن  الذكاء الاصطناعي ساعد في تعقيد الأمن السيبراني كما تساعد فورتينت  في رحلة التحول الرقمي للقطاعات المختلفة هدفنا نقدم شبكات لديها وعي في سوق عالمي يقدر حجم الأمن السيبراني ب   68 مليار دولار عالميا وينمو بنسبة 8% سنويا.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى