عاجل

النائبة أميرة أبوشقة تتقدم بطلب إحاطة ضد وزير الاتصالات

أكدت النائبة أميرة أبوشقة عضو مجلس النواب أن سوء خدمات شبكات المحمول بوجه عام في الشبكات الثلاث، ازداد بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، مشيرة إلى  وجود مشكلة عامة في عدم سماع صوت الطرف الآخر أثناء إجراء المكالمات أو انقطاع الخط بمجرد بدء المكالمة.

وأضافت أن ذلك يتسبب في احتساب تكلفة المكالمة، من دون الحصول على الخدمة المدفوعة بالأساس، ما يعد إهدارًا لأموال المشتركين، وتربحًا دون وجه حق لشركات المحمول.

جاء ذلك في طلب الإحاطة الذي تقدمت به إلى رئيس مجلس النواب، موجهًا إلى  الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرة إلى ضعف الشبكات على وجه الخصوص في نطاق المؤسسات الحكومية التي يوجد بها تجمعات مثل المدارس والجامعات والمصالح الحكومية العامة، مما يتعارض مع خطة الدولة في ميكنة الجهاز الإداري، حيث تعتمد في الكثير من الفروض على شبكات المحمول في إنهاء المعاملات والإجراءات.

وأشارت النائبة أميرة أبوشقة عضو مجلس النواب إلى استمرار هذه الشركات في قبول مشتركين جدد، رغم عدم تحمل الشبكات لأعداد المشتركين الحاليين، كذلك عدم إنشاء محطات تقوية جديدة أو صيانة المحطات الحالية، حتى تتناسب مع عدد المستخدمين، مما ينذر بانهيار المنظومة ككل.

وقالت إنه رغم التوسع في قبول المشتركين وسوء الخدمة، فإن أسعار تقديم الخدمة في ازدياد، ويتم خصم مبالغ تحت مسميات عديدة، لا نعلم مدى مشروعية خصمها، ولحساب مَن، ومن المنوط بسدادها من الأساس، الشركات أم المستهلك، لذلك فإنه بات من الواجب إحالة هذا الطلب إلى اللجنة المختصة لمناقشته في حضور وزير الاتصالات والأجهزة المختصة بالوزارة.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى