أخبار

شراكة بين “العربي” وراية إلكتريك لتصنيع مكيفات الهواء باستثمارات 50 مليون جنيه

أعلنت شركة راية إلكتريك، إحدى شركات راية القابضة للاستثمارات المالية، توقيعها عقد شراكة مع مجموعة العربي المتخصصة  في تصنيع الأجهزة المنزلية والإلكترونية وتسويقها، للتعاون المشترك لإنتاج أكثر من مليون وحدة من المبادلات الحرارية التي تدخل في صناعة مكيفات الهواء في غضون ثلاث سنوات، تأتي الشراكة في ضوء دعم الجانبين للتوجه القومي الهادف إلى تعزيز الصناعات المحلية وزيادة الصادرات.
وقد وُقعت الشراكة بحضور المهندس مدحت محمود العربي، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة العربي، والمهندس أسامة زكي الرئيس التنفيذي لشركة راية إلكتريك، وبحضور العديد من قيادات الشركتين.
وأعرب المهندس أسامة زكي عن تفاؤله بالتعاون مع مجموعة العربي، مشيرًا إلى أن هذه الشراكة بمثابة شهادة ثقة في إمكانات راية، وقدراتها التنافسية، وامتثالها لمعايير الجودة. وقال: “هذا التعاون سينعكس بالتأكيد على تطوير قدرات راية التصنيعية انعكاسًا إيجابيًا من خلال تبادل الخبرات مع شركة العربي التي تعد إحدى رواد الصناعة المصرية للأجهزة المنزلية”، وأشار إلى أن ثمة المزيد من فرص التعاون في المستقبل القريب، مع إمكانية ضخ استثمارات مشتركة بقيمة تتجاوز 50 مليون جنيه خلال الثلاث سنوات.
من جانبه قال المهندس مدحت محمود العربي إن “الشراكة تستهدف تشجيع الصناعة الوطنية وزيادة الصادرات. إذ تهدف استراتيجية مجموعة العربي إلى تقليص الاستيراد، وتوطين الصناعات، وزيادة الصادرات المصرية من الأجهزة  المنزلية والإلكترونية “.
ورحب العربي بالشراكة مع راية إلكتريك التي وصفها بالخطوة الفارقة في مجال صناعة مكيفات الهواء، وسينتج عنها ضخ مليون وحدة مكيف هواء في سوق مكيفات الهواء محليًا وعالميًا في غضون ثلاث سنوات.
جدير بالذكر أن شركة راية إلكتريك تعد أحدث استثمارات مجموعة راية القابضة للاستثمارات المالية، وقد تأسست عام 2021 بإجمالي استثمارات يتجاوز 300 مليون جنيه. وتتخصص راية إلكتريك في تصنيع وإنتاج أجهزة مكيفات الهواء وأجزائها المختلفة وفق أحدث تكنولوجيا عالمية لصناعة أجهزة مكيفات الهواء.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى