أخبار

اليوم ..انعقاد المنتدى المفتوح لحوكمة الإنترنت للاتحاد الأفريقي 2020

يعقد اليوم الخامس من نوفمبر الجاري عبر الإنترنت المنتدى المفتوح للاتحاد الأفريقي ، وذلك ضمن فعاليات منتدى حوكمة الإنترنت 2020. ويخطط الاتحاد الأفريقي لعقد منتدي حوكمة الإنترنت الإفريقي التاسع افتراضيًا خلال شهر نوفمبر عقب المنتدى المفتوح.
ويهدف المنتدى المفتوح للاتحاد الأفريقي إلى مناقشة الشمول الرقمي وخاصًة فيما يتعلق ببناء القدرات والشبكات المجتمعية والتحول الرقمي والأمن السيبراني والتعاون الرقمي، كما سيناقش أنشطة بناء القدرات في مجال حوكمة الإنترنت والتابعة للمشروع المشترك بين الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي وعنوانه “مبادرة السياسات والتنظيم لأفريقيا الرقمية” والتي تركز على الشمول الرقمي. وعلاوة على ذلك، سيناقش المنتدى موضوعات تخص أهداف التنمية المستدامة، خاصًة الأهداف رقم 5 و8 و9 و10 و17.
ومن المتوقع أن يشارك في المنتدى عدد كبير من أصحاب المصلحة، من الحكومة والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية والمجتمعات التقنية والمجتمع المدني والوزراء والبرلمانيين ووسائل الإعلام والمنظمات الإقليمية والدولية.
هذا ويضم المنتدى عدد من المتحدثين من عدة هيئات، منها مفوضية الاتحاد الأفريقي، أمانة منتدى حوكمة الإنترنت الأفريقي، المجموعة الاستشارية لأصحاب المصلحة المتعددين لمنتدى حوكمة الإنترنت الأفريقي، مشروع مبادرة السياسات والتنظيم لأفريقيا الرقمية، لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا.
يذكر أن الاتحاد الأفريقي هو منظمة دولية تتألف من 55 دولة عضوًا والتي تشكل دول القارة الأفريقية. تأسس الاتحاد بصورة رسمية في عام 2002 خلفًا لمنظمة الوحدة الأفريقية والتي استمرت من 1963 وحتى 1999.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى