أخبار

“اي فاينانس” تستثمر 2.5 مليار جنيه في مصر خلال السنوات الثلاث المقبلة

كشف إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، النقاب عن الخطة الاستثمارية للشركة خلال الأعوام الثلاثة المقبلة إلى  2.5 مليار جنيه .

مشيرا في مؤتمر صحفي دعيت له ICTBusiness أن الشركة تأمل ان تصل الاستثمارات خلال العام الحالي مابين 900-1.2 مليار جنيه حيث تستهدف الشركة عدة محارو في استراتيجيتها الجديدة أبرزها تعظيم البنية التحتية للشركة من خلال الاستثمار في الشركة وتعظيم الشركات الشقيقة ، العمل في مجال البنوك الرقمية وتقديم منصات رقمية مختلفة بعد الحصول على رخصة البنوك الرقمية والتي سيصدرها البنك المركزي ، الاستثمار في مجال الشركات الناشئة  ، العمل على تقديم خدمات مالية غير مصرفية مثل التمويل متناهي الصغر .

وتابع رئيس اي فاينانس أن الشركة تدرس مع ممثلي صندوق الاستثمارات العامة السعودى التواجد فى المملكة بعدما استحوذ على حصة تصل إلى نحو 25% من أسهم المجموعة ، حيث تعمل الشركة حالياً على وضع خطة مع الصندوق للتوسع في السعودية، فضلاً عن التوجه الأسواق الإفريقية لاسيما السنغال.

وتوقع انتهاء الدراسة خلال الربع الأول من العام الجاري،فيما تبدأ الخطوات الفعلية لبدء التواجد فى السعودية خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وأوضح، أن صندوق الاستثمارات العامة السعودى يتبنى خطة طموحة لشركة ” إى فاينانس” من حيث توسيع مجالات النمو في الخدمات الرقمية في السعودية، والتى ستبدأ الشركة فى تنفيذها خلال 2023.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى