أخبار

القومي للاتصالات يمنح “اي فاينانس” أول رخصة للحوسبة السحابية في مصر

أكد ابراهيم سرحان، رئيس مجلس ادارة شركة اي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية أن شركته حصلت على اول رخصة للحوسبة السحابية في السوق المصرية بعد ان تقدمت لها العام الماضي .

أضاف أن الشركة حصلت على هذه الرخصة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ، مشيرا الى ان التوقعات تشير الى ان السوق المصرية ستصل فيه الاستثمارات في مجال الحوسبة السحابية الى 8 مليارات دولار .

وكانت اي فاينانس قد أطلقت في معرض ومؤتمر Cairo ICT 2022 أول وأكبر منصة متكاملة للحوسبة السحابية فى مصر بشراكة  مع شركات  عالمية رائدة فى التكنولوجيا وخدمات الاستضافة على مستوى العالم، حيث يتضمن المشروع الأول من نوعه فى مصر مشاركة كل منMware, Cisco, IBM, Dell, Pure storage, Huawei, Redhat, F5, Citrix, Paloalto, Fortinet, Commvault.

وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد أعلن منذ أكثر من عام عن الإطار التنظيمي لإنشاء مراكز البيانات وتقديم خدمات الحوسبة السحابية، بهدف تعظيم الاستفادة من الموقع الجغرافي لمصر وتعزيز مركزها الاستراتيجي كنقطة ارتكاز إقليمية وعالمية لحركة البيانات وبوابة ربط لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط بأوروبا، مما يجعلها من الأسواق الواعدة في مجال مراكز البيانات المتنامي بشكل سريع.

وتصل مدة الترخيص 15 عام ، ويحق للمرخص له إنشاء وتشغيل مراكز البيانات لتقديم خدمات الاستضافة سواء لنفسه أو للغير

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى