أخبار

اي فاينانس : تطبيق “تحويشة” يستهدف 500 ألف سيدة في قرى مصر

روى رئيس مجلس إدارة مجموعة اي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية  إبراهيم سرحان قصة انطلاق منصة “تحويشة” الذي يستهدف رائدات الأعمال وهي مبادرة مشتركة اطلقها المجلس القومي للمراة في مصر والبنك المركزي المصري والتي تتم بالتعاون مع البنك الزراعي المصري ومجموعة اي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية .

ويستهدف المجلس القومي للمرأة، استفادة 500 ألف سيدة من تطبيق تحويشة، وذلك من سيدات القرى المستفيدة من مبادرة حياة كريمة ، بهدف نشر الثقافة المالية بين السيدات في القرى والنجوع وتحقيق الشمول المالي من خلال إنشاء مجموعة للادخار والاقتراض عبر الهواتف، على أن يتم زيادتهن إلى 1.2 مليون سيدة خلال 3 سنوات.

يذكر أن الفكرة من إطلاق تطبيق “تحويشة” هو تطوير آلية عمل مجموعات الادخار والإقراض التقليدية، والتي كانت تتم بين مجموعة من السيدات بهدف ادخار الأموال بشكل أسبوعي في صندوق، لتتم بطريقة رقمية من خلال التطبيق، والذي سيصبح بديلًا لصندوق الادخار الحديدي المنتشر بالقرى والنجوع.

كما أن المجلس القومي للمرأة سيقوم بتدريب الميسرات المالية وتزويدهن بهواتف ذكية محمل عليها تطبيق تحويشة، لتقمن بإنشاء مجموعات من السيدات، على أن تضم كل مجموعة 3 سيدات يجمعهن حساب بنكي مشترك مرتبط بالتطبيق وكارت ميزة للدفع الإلكتروني، منوهة إلى أن الحساب البنكي مرتبط بـ3 أساور إلكترونية تكون في حوزة المسؤولين عن الجمعية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى