أخبار

“ببجي موبايل” تعلن إجراءات لمكافحة الغش وتفرض عقوبات صارمة على الغشاشين

كتبت: رشا غانم

في إطار الجهود المستمرة لتحديث الإجراءات الأمنية وتحسين بيئة اللعب، أعلنت “ببجي موبايل” عن أحدث إجراءاتها المتخذة لتعزيز المنافسة النزيهة في اللعبة ومكافحة الغشاشين. وتتضمن التحديثات الجديدة طرح آلية “فترة مراقبة السلامة” الجديدة وتطوير نظام مشاهدة Spectating System بالإضافة إلى التوصل إلى حل ناجح لطريقة الغش والتلاعب المتبعة حالياً بقتل اللاعبين بطلقة واحدة.

أطلقت “ببجي موبايل” طريقة جديدة وهي “فترة مراقبة السلامة” باعتبارها أحدث تكتيك للحفاظ على بيئة ألعاب نزيهة وعادلة للجميع.  وبالاعتماد على الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، سيحدد النظام الجديد تلقائياً اللاعبين الذين يحاولون اكتساب مزايا غير عادلة عبر انتهاك اتفاقية ترخيص المستخدم النهائي للعبة. وبمجرد اكتشاف أي سلوك مشبوه، ستتم إزالة اللاعبين من قائمة انتظار المطابقة وسيطلب منهم اللعب تحت مراقبة منظومة السلامة الجديدة.

وخلال فترة مراقبتهم، لن تتم مطابقة اللاعبين مع لاعبين ليسوا تحت “مراقبة السلامة” ولن يتمكنوا من تسجيل أي أرباح أو إحصائيات من مبارياتهم. كذلك لن يتمكن اللاعبون من تكوين رسالة جماعية وسيكون باستطاعتهم فقط الوصول إلى أوضاع لعبة محدودة حتى انتهاء فترة المراقبة. وإذا قام اللاعبون بمحاولة الإخلال ببيئة اللعب العادلة أثناء المراقبة عندها سيتم حظرهم.

ولمزيد من إجراءات مكافحة الغش، طوّرت “ببجي موبايل” وضع Spectate الحالي بإضافة آلية مراجعة الأصدقاء الجديدة وبذلك سيحدد خادم اللعبة الآن في الوقت الفعلي ما إذا كان اللاعب مرئياً في عرض مضيف اللعبة لاستخدام هذه المعلومات لتحديد ما إذا كان سيتم إرسال بيانات الموقع إلى المتفرجين أم لا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى