أخبار

بروتوكول تعاون بين “الاتصالات” و “الداخلية” لخدمة ذوي الاحتياجات

كتبت : رشا غانم

شهد محمود توفيق وزير الداخلية والدكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الداخلية ووزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، لتوفير التكنولوجيا الحديثة للقطاعات الخدمية بوزارة الداخلية لتسهيل وتيسير التعامل مع الأشخاص ذوى الإحتياجات الخاصة ، وذلك من خلال التطبيقات الإلكترونية والأجهزة اللوحية والحاسب الآلى المزودة بشاشات تعمل باللمس ، للتواصل الفعال مع ذوى الإحتياجات الخاصة “الصم والبكم ، المكفوفين”.. ويسمح التطبيق الجديد بتحويل لغة الإشارة إلى نص مكتوب دون الحاجة إلى وجود مترجم للغة الإشارة ،كما يتيح التطبيق الجديد تفاعل المكفوفين معه .

من جانبة أكد اللواء  محمود توفيق وزير الداخلية حرص الوزارة على تعزيز أطر التعاون مع كافة مؤسسات الدولة لتطوير المنظومة الأمنية بما يتواكب مع متطلبات المواطنين بإعتبار ذلك أحد أهم محاور الإستراتيجية الأمنية نحو تطوير وتحديث الخدمات الجماهيرية .

وأوضح  أن توقيع البروتوكول يعكس حرص الوزارة على الإستعانة بالتكنولوجيا المتقدمة بكافة القطاعات الشرطية للتيسير على المواطنين لاسيما ذوى الإحتياجات الخاصة حال ترددهم على كافة المواقع الخدمية ، تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية وتماشياً مع سياسة الدولة نحو الإهتمام بذوى الإحتياجات الخاصة والحرص على حقهم فى المشاركة الكاملة فى كافة أنشطة المجتمع وحصولهم على كافة الحقوق والخدمات .. مشيراً سيادته إلى سعى الوزارة الدائم إلى الإستفادة من التطبيقات التكنولوجية الحديثة وإستثمارها إلى أقصى درجة لإيجاد آلية تعتمد على الوسائل المتطورة وتتصف بالشمولية فى مجال تقديم الخدمات الشرطية لذوى الإحتياجات الخاصة بشكلٍ متميز يأخذ بعين الإعتبار كافة إحتياجاتهم ويضمن الإستجابة الفعالة لكافة متطلباتهم .

هذا وقد أشاد الدكتور  عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون المثمر والبناء مع وزارة الداخلية من أجل تقديم كافة التسهيلات للأشخاص ذوى الإعاقة لتطوير الخدمات المقدمة لهم خاصة المتعلقة بإستخراج مستندات الأحوال المدنية ، والجوزارت ، وتصاريح العمل ، وتطويع إستخدام التكنولوجيا لدمج الأشخاص ذوى الإعاقة فى المجتمع والذى يأتى فى إطار مبادرة السيد رئيس الجمهورية لدعم وتمكين متحدى الإعاقة من أجل مجتمع مصرى دامج لكافة فئاته ، مؤكداً أن هناك تضافر للجهود بين الوزارات لتنفيذ برنامج الحكومة لتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين .

وقع البروتوكول ممثلاً عن وزارة الداخلية اللواء/ خالد حمدى مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات وعن وزارة الإتصالات الدكتورة / عبير شقوير ، مستشار وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية والخدمات المجتمعية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى