أخبار

بلال زهران مدير فودكس: 104 مليار جنيه حجم سوق حلول تكنولوجيا إدارة المطاعم في مصر

قدر بلال زهران مدير عام فودكس مصر والتي بدأت اعمالها رسميا في السوق المصرية منذ ثلاث سنوات حجم سوق  حلول تكنولوجيا إدارة المطاعم بـ 104 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو 2021 حتى مارس 2022 .

وتابع زهران في مؤتمر صحفي دعيت له ICTBusiness أن صناعة المطاعم تعتبر ثاني أكبر القطاعات نموا في السوق المصرية ففي مصر هناك 400 الف مطعم منهم 140 الف مطعم في القاهرة وكل 400 متر مربع مأهول بالسكان هناك مطعم ، مشيرا أن فودكس تخدم 22 ألف مطعم وقد قامت بإجراء 6 مليارات عملية عبر حلولها التكنولوجية .

وعن أبرز حلول وأنظمة اشلركة أوضح مدير عام فودكس مصر:

نظام نقاط البيع POS: نظام فودكس لنقاط البيع هو برنامج شامل لإدارة المطاعم بنظام التكنولوجيا السحابية، حيث يراعي كافة الاحتياجات والأهداف من خلال إدارة عمليّات المطعم بسهولة، من الطّلبات إلى المخزون في منصة واحدة،

فودكس Pay: يقوم هذا النظام على تعزيز وتسهيل تجربة الدفع من خلال التكامل بين حلول الدفع المختلفة وربطها بتطبيق Foodics Cashier، مما يمنع أي تدخل من الكاشير في عملية الدفع بالبطاقات مع تسوية كافة المعاملات بشكل يومي

فودكس للشركات: نظام شامل لإدارة كل فروع المطعم بدقّة وفعاليّة من منصّة واحدة مما يمنح القدرة على تطوير العمليات التجارية.

فودكس Online: منصة/تطبيق للطلب والدفع أونلاين مباشرة دون أي وسيط  مع التوفير في العمولات الخارجية

فودكس Kiosk نظام الطلب الذاتي: هو نظام حديث وكُفئ يعزز من الربحية حيث يمكن العملاء من إجراء طلباتهم بأنفسهم مما يساهم في زيادة متوسط حجم الطلب لكل عميل، مع المساهمة في الوقت نفسه في خفض التكاليف في المطعم من خلال تحسين الكفاءة التشغيلية.

متجر التطبيقات: يقوم متجر تطبيقات فودكس بإتاحة مجموعة من التطبيقات الأخرى الخارجية التي يمكنها تحسين تجربة إدارة المطاعم والمقاهي، حيث يمكن دمج هذه التطبيقات ضمن أنظمة فودكس المختلفة.

فودكس Accounting: هو حل محاسبي شامل متصل مع نقطة بيع فودكس ومخصص للمطاعم والمقاهي لإدارة بياناتهم المالية بطريقة احترافية وسهلة وبتكلفة تنافسية.

وعن الخطة الاستراتيجية لفودكس في مصر قال إنها تضم عدة محاور أبرزها :

  • مضاعفة عدد المطاعم والمقاهي التي تقوم فودكس بخدمتهم
  • الحفاظ على سجل فودكس لكونها منصة SaaS الأكثر تكاملاً مع تطبيقات الطرف الثالث في السوق.
  • الاستمرار في تسريع التحول الرقمي للأنشطة التجارية الصغيرة والمتوسطة في قطاع المطاعم والكافيهات بالتماشي مع رؤية الحكومة 2030
  • إطلاق سريع ومستمر لحلول مبتكرة مصممة خصيصاً لتناسب احتياجات السوق المصري.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى