أخبار

تأهيلا للشباب لسوق العمل .. اطلاق برنامج “مهارات” للتدريب الفني”

فى إطار سعى منظمات المجتمع المدني وأجهزة الدولة المختلفة نحو تطوير قدرات ومهارات الشباب لتأهيلهم لسوق العمل..
أطلقت جمعية مستثمري الطاقة الشمسية لتنمية المجتمع فى بنبان، برنامج “مهارات” للتدريب الفني انطلاقًا من دور الجمعية الفعال والتنموي لتطوير الموارد البشرية وتأهيل الشباب للالتحاق بسوق العمل، وذلك بالتعاون مع مؤسسة رؤية الحياة للتنمية المجتمعية.. إحدى المؤسسات الرائدة فى مجالات التنمية المجتمعية وبناء القدرات.
يأتي البرنامج التدريبي الجديد لدعم وتأهيل الشباب لسوق العمل والذي استمر على مدار شهري فبراير ومارس من العام الجاري استكمالاً لدور جمعية مستثمري الطاقة الشمسية الرائد في خدمة المجتمع المحلي بقرية بنبان والمنصورية بمحافظة أسوان .
وأوضح حسام سلطان المدير التنفيذي لجمعية مستثمري الطاقة الشمسية لتنمية المجتمع فى بنبان، أن البرنامج يتضمن دورات تدريبية لمدة 20 يومًا تدريبياً بواقع 5 ساعات تدريب يوميا لكل حرفة بمعدل 100 ساعة تدريب نظرى وعملى لكل مهنة وذلك بهدف تأهيل الشباب للعمل في المهن الحرفية المختلفة التي تشمل النجارة والسباكة وأعمال الكهرباء، وإصلاح الأجهزة المنزلية.
وأشار سلطان إلى سعي جمعية مستثمري الطاقة الشمسية لدعم أكبر عدد من الشباب والفتيات في إطار برنامج التدريب الفني ودمجهم في سوق العمل، حيث تم قبول 53 شابًا وفتاة من قرية بنبان والمنصورية والرقبة .
ومن جهة أخرى صرح ربيع البرديسي رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة رؤية الحياة للتنمية المجتمعية بأن البرنامج تم تصميمه و تنفيذه والإشراف عليه من قبل المؤسسة ومن خلال مدربين على أعلى المستويات الفنية والتدريبية وتم التدريب فى ورش مجهزة على أكمل وجه..واضاف بأن المؤسسة وفرت كل السبل لنجاح البرنامج ولراحة المتدربين حيث تم توفير:-
* خامات للتدريب
* شنطة عدة لكل متدرب بكل مشتملاتها فيما يخص تخصصه .
* مصروف جيب لكل متدرب .
* وسيلة انتقال مريحة من منازلهم الى اماكن التدريب .
*توفير وجبة يومية للمتدرب.
* زى التدريب و الامن الصناعى .
* شهادات معتمدة في نهاية الدورة
* دورات جانبية حول تنمية المهارات الحياتية للمتدربين.
ومن جهة أخرى أكد الإعلامي أيسر الحامدى عضو مجلس الأمناء لمؤسسة رؤية الحياة للتنمية المجتمعية بأن البرنامج التدريبي للمبتداين قد حقق أهدافه على كافة المستويات، ونتيجة للنجاح الكبير الذي تحقق فى هذه الدورة وأمام رغبة المتدربين وتوافقا مع رؤية جمعية مستثمرى الطاقة الشمسية لتنمية المجتمع في بنبان فقد تقرر أن يتم عقد دورة جديدة وذلك على مستوى التدريب المتقدم للمتدربين خريجى البرنامج الاول الخاص بالمبتدئين لكى يتمكن الشباب من الانخراط في سوق العمل .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى