أخبار

تطوير مستقبل العمل في مؤتمر ميتا السنوي “Meta Connect 2022”

أعلنت ميتا خلال مؤتمر ميتا السنوي “Meta Connect”  في مؤتمر Meta Connect 2022 عن سماعة رأس الواقع الافتراضي المتقدمة والجديدة كلياً “Meta Quest Pro“. تعد هذه السماعة الأولى من ضمن مجموعتها الجديدة من الأجهزة المتطورة، وقد تم تصميمها بالتركيز على مفهومي التعاون والإنتاجية. ستساعدك سماعة “Quest Pro” على الإحساس بحضورك بشكل أكبر حتى لو كنت بعيداً جسدياً، وستمنحك القدرة على إنجاز أعمالك افتراضياً وبعيداً عن العالم المادي، مع الاستفادة من المساحة الافتراضية الكبيرة التي تتيح لك القيام بمهام متعددة وبمرونة أكثر.

تستخدم Quest Pro أحدث التقنيات التي تساهم في تطوير طريقة عملنا، بالإضافة إلى ميزات وتجارب تشمل:

  • بصريات Pancake المبتكرة: ستوفر هذه الميزة صوراً أكثر وضوحاً لقراءة النصوص في الواقع الافتراضي (مثل المستندات ورسائل البريد الإلكتروني)، حيث توفر تبايناً أكبر بنسبة 75% من “Meta Quest 2”. تتيح هذه الميزة المبتكرة أيضاً تقليص حجم المكدس البصري لسماعة الرأس بنسبة 40% مقارنةً بسماعة “Meta Quest 2″، مما يعني أنك ستلاحظ حجماً أقل في الجزء الأمامي من سماعة الرأس عند ارتدائها حتى تتمكن من التركيز على إنجاز المهام.
  • واقع مختلط بالألوان الكاملة: تتيح لك هذه الميزة رؤية البيئة المادية من حولك. سيكون بإمكانك تنفيذ مهاماً متعددة في مساحة العمل الافتراضية الخاصة بك، مع ثلاث شاشات افتراضية ضخمة موضوعة في المكان الذي تفضله، بالإضافة إلى ظهور الشاشات أعلى مكتبك الفعلي إلى جانب كل أشيائك الأخرى في مساحة العمل الفعلية.
  • تتبع العين وتعبيرات الوجه الطبيعية: يمكن لهذه المزايا أن تجعل الصورة الرمزية تعبر عن شخصيتك بشكل طبيعي في الواقع الافتراضي. وتتيح هذه المزايا، إلى جانب تتبع حركة اليد، للصور الرمزية بإظهار إشارات غير لفظية، مما يسمح بزيادة مستويات التواصل والإحساس بالوجود.
  • تصميم أنيق ومفتوح: يسمح لك تصميم السماعة استخدام الرؤية المحيطية لتسهيل تدوين الملاحظات وزيادة الوعي بمحيطك. بالإضافة إلى ذلك، تتميز “Quest Pro” بتقديم تجربة غامرة بمستويات مرنة مع مصدات مغناطيسية للضوء الخافت مدمجة في السماعة نفسها لخلق تجربة غامرة أكثر يمكن الاستفادة منها للعمل المركز.

وحدات تحكم جديدة كلياً: تأتي هذه الوحدات مع قلم إضافي للكتابة والرسم بشكل طبيعي، وهو مفيد بشكل خاص للكتابة على السبورة البيضاء في غرف الاجتماعات في المكاتب. كما يتم تتبع وحدات التحكم بشكل ذاتي كامل لتغطية الحركة على نطاق 360 درجة، وهي مصممة لتكون أكثر توازناً وراحةً مع إيماءات دقيقة واهتزازات مطورة من شأنها أن تقدم تجربة أفضل للأشخاص الذين يرغبون في البناء والمراجعة والتعاون على الأجسام ثلاثية الأبعاد في الواقع الافتراضي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى