أخبار

تعاون مشترك بين “الوحدة الاقتصادية” وبام للذكاء الاصطناعي

وقع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية اتفاقا ثنائيا مع شركة بام للذكاء الاصطناعى؛ للمشاركة فى تنفيذ ملتقى تدريبى عن أمن المعلومات والذكاء الاصطناعى.
يقوم الاتفاق علي سبل الاهتمام ببناء مواطن واعى قادر على التأثير فى المجتمع؛ من خلال عقد ملتقى تدريبى هادف إلي رفع مستوى الوعى بالتكنولوجيا والمخاطر المترتبة عليها سواء على المستوى الشخصى أو المجتمعى وصولاً إلى التأثير فى الأمن القومى وذلك من عدة محاور ذات صلة وتأثير مباشر فى هذا الدور المنوط به .

وترتكز البرامج التدريبية بالملتقى على عدة محاور هي : الوعى بمخاطر التكنولوجيا؛ والتعريف بالأمن السيبرانى؛ والعلاقة بين السوشيال ميديا وحروب الجيل الخامس ؛ ووهم الخصوصية ورأسمالية البيانات .

كما يتناول الملتقي مجالات بحثية وتدريبية أيضاً حول اقتصاد جذب الانتباه؛ والتعريف بالذكاء الاصطناعى ومدى تأثيره على المستقبل؛ فضلا عن إلقاء الضوء علي طرق التأمين والحماية المعلوماتية عبر
– حماية وتأمين الحسابات الشخصية؛ وحماية وتأمين الأجهزة الذكية.
ويقدم الملتقي حزمة متكاملة من الخدمات التعليمية للمتدرب أو المشارك؛ منها التمكين من استخدام التكنولوجيا بشكل أمن ؛ والقدرة علي وضع تصور واضح للإستراتيجيات المتعارف عليها لنقل الوعى لكافة الفئات المستهدفة لرفع الوعى بالأمن السيبرانى والارتباط بالأمن القومى؛ وتنمية مهارات استخدم منصات ومواقع التواصل الاجتماعى بشكل فعال؛ وكيفية حماية البيانات الشخصية بشكل إحترافى .

يشارك بالملتقى نخبة من الخبراء والأكاديميين منهم الدكتور محمد الظواهرى ؛ أستاذ علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات واستشارى الأمن السيبرانىي ومكافحة الجرائم الإلكترونية .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى