أخبار

جامعة مصر للمعلوماتية تشرح للطلاب الكليات التابعة…السبت المقبل

أعلنت جامعة مصر للمعلوماتية التزامها بتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بتقديم عدد من المنح الكاملة لأوائل الثانوية العامة – شاملة الإقامة للمغتربين (خارج القاهرة والجيزة) للدراسة فيها، حيث تقوم شركات القطاع والبنوك بدعم هذه المبادرة، بالإضافة إلى عدد من المنح الجزئية للمتفوقين.

وطبقاً لقرار فتح التنسيق لطلاب الثانوية العامة لبعض الجامعات الأهلية بعد انتهاء التنسيق الحكومي للمرحلة الأولى، قررت جامعة مصر للمعلوماتية المشاركة في هذه المرحلة.

كما تنظم جامعة مصر للمعلوماتية، فعاليات اليوم المفتوح، السبت المقبل، للتعرف على كليات الجامعة وأقسامها وتخصصاتها المختلفة والخدمات والبنية التحتية التكنولوجية التي توفرها للطلبة، وشروط الشهادات المزدوجة التي تمنحها الجامعة مع كبرى الجامعات العالمية، بالإضافة إلى المنح التي تقدمها، وذلك بحرم جامعة مصر للمعلوماتية بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتنطلق فعاليات اليوم المفتوح السبت المقبل، للراغبين في الحضور سواء من طلاب الشهادات الثانوية المختلفة أو أولياء أمورهم، والتسجيل من خلال الموقع الرسمي للجامعة وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

وتتضمن فعاليات اليوم المفتوح، التعرف على كليات جامعة مصر للمعلوماتية، والتي تضم 4 كليات هي “علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم” ، بالإضافة إلى جولة تعريفية بمباني الجامعة ومعاملها المتعددة والمتقدمة كونها مؤسسة أكاديمية رائدة وأول جامعة متخصصة في الشرق الأوسط وأفريقيا في علوم البيانات أسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة إلى بعض الفقرات والتواصل المباشر مع أعضاء هيئة التدريس والتقاط الصور التذكارية في مدينة المعرفة.

واعتمد مجلس أمناء الجامعة برئاسة المستشار عدلي منصور المنح الدراسية الكاملة لأوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية لعام 22- 23، وذلك امتداداً لمبادرة رئيس الجمهورية لهذا العام وبدعم من البنوك وشركات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، شاملة الانتقالات وكذلك الإقامة والمعيشة للطلاب من خارج القاهرة والجيزة، بالإضافة إلى عدد من المنح الجزئية للمتفوقين علميا ورياضيا ولذوي الهمم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى