أخبار

“جوجل” تشتري مبنى في بريطانيا بـ مليار دولار

نقلا عن فوربس ميديل ايست

اشترت جوجل مبنى Central St. Giles في الطرف الغربي من لندن مقابل مليار دولار، حسبما أفادت الشركة في بيانها. بينما تنتظر اكتمال أعمال البناء في مقرها الرئيسي في المملكة المتحدة الذي لا يزال متأخراً.

تأتي عملية الشراء في الوقت الذي تخطط فيه الشركة لإجراء خطة تجديد “بملايين الجنيهات الاسترلينية” لمبانيها في المجمع على مدى السنوات الثلاث المقبلة للتأكد من أنها مناسبة لتلبية متطلبات مكان عملها في المستقبل.

تتوقع جوجل أنها ستكون قادرة على استيعاب 10 آلاف موظف في جميع منشآتها في المملكة المتحدة بعد الانتهاء من جميع مشاريع البناء وإعادة التصميم. وتشمل هذه المواقع المقر الجديد للشركة في لندن في منطقة كينغز كروس والذي لا يزال قيد الإنشاء حاليًا.

تأخرت الصفقة سنوات عن الجدول الزمني. كانت غوغل تأمل في الانتقال إلى المبنى بحلول عام 2016، لكن الخطة تأخرت لمدة عقد تقريبًا، وفقًا لتقرير CNBC. وبحسب ما ورد، رفض لاري بيدج ، أحد مؤسسي جوجل، الخطة الأولى التي كانت تبلغ قيمتها 1.2 مليار دولار من إعداد شركة الهندسة المعمارية Allford Hall Monaghan Morris، مدعيا أنها كانت “مملة للغاية”، حسبما أضاف التقرير.

يأتي الاستحواذ كخطوة استثمارية ضرورية لفكرة مكان العمل المرن، في وقت تكافح فيه الشركات للتعامل مع كيفية إدارة عادات عمل الموظفين. وفقًا لـبلومبيرغ، تتوقع شركة التكنولوجيا أن يعمل حوالي 60% من موظفيها في المكاتب بضعة أيام في الأسبوع، على الرغم من الموافقة على 85% من طلبات العمل عن بُعد أو الانتقال بمجرد إعادة فتح المقر الرئيسي في أغسطس/آب 2021.

أفاد نائب الرئيس والمدير الإداري لشركة جوجل، رونان هاريس، في المملكة المتحدة وأيرلندا في بيان يوم الجمعة: “يمثل استثمارنا في هذا التطوير المذهل الذي صممه رينزو بيانو ثقتنا المستمرة في المكتب كمكان للتعاون الشخصي والتواصل”.

في سبتمبر 2021، أعلنت جوجل في بيان عن خططها للاستحواذ على مركز الأعمال St. John’s Terminal، والذي سيكون بمثابة حجر الزاوية لمقر الشركة الجديد Hudson Square الذي تبلغ مساحته 1.7 مليون قدم2. من المتوقع أن يستوعب المقر أكثر من 14 ألف موظف بعد انتهاء الصفقة خلال الربع الأول من عام 2022.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى