أخبار

جوميا : المصريون يتسوقون للبقالة عبر الإنترنت

كتبت: دعاء الجزار

كشفت  مجموعة جوميا، الشركة المتصدرة  لمجال التسويق الإلكتروني خلال موسم البلاك فرايداي منذ عام 2014 ، بتحقيقها لرقم قياسي في فترة البلاك فرايداي لعام 2019، جاذبة أكثر من 100 مليون مستخدم لمنصات جوميا وتطبيقاتها المختلفة على مستوى القاره الإفريقية.

بعد انتهاء حملة البلاك فرايداي بأسبوعين، أوضحت الإحصاءات حصول جوميا على أكثر من مليار مشاهدة للموقع طوال الحملة التي وفرت مختلف المنتجات للمتسوقين لمدة شهر. ولأول مرة، تصدرت فئة البقالة المركز الأول كالفئة الأكثر مبيعا، ومع حصول فئة أجهزة  الرياضة واللياقة البدينة على المركز الثاني، ويليها الأزياء والإكسسوارات، ثم التليفزيونات وأجهزة الصوت والفيديو بالمركز الرابع، وأخيرا، احتلت فئة الأجهزة المنزلية المركز الخامس.

30 %من طلبات الشراء عبر الموقع تمت من خلال تطبيق JumiaPay للدفع المسبق

كما ساهمت جوميا في تنمية طرق الدفع الإلكترونية بشكل مستمرعن طريق دفع أكثر من 30% من الطلبات أثناء البلاك فرايداي عبر تطبيق JumiaPay بجميع البلاد، فهي طريقة دفع آمنة تساعد مستخدميها على تحويل المدفوعات من خلال جوميا.

توصيل 3 ملايين طلب خلال موسم البلاك فرايدي من جوميا

تم توصيل 3 ملايين طلب خلال الحملة التي استمرت خلال الفترة  من 8 إلى 29 نوفمبر 2019 ، مع توصيل نسبة 33% من الطلبات في أقل من 24 ساعة. كما تم تفعيل إمكانية توصيل المنتجات في أقل من 20 دقيقة حسب الطلب.

اظهرت الإحصاءات مدى تأثير حملة البلاك فرايداي المتسارع على رواد الأعمال والاقتصاد المحلي، حيث أنه قامت الحملة بإعداد +5000 موظف بدوام دائم وتوظيف أكتر من 50,000 فرد بشكل غير مباشر من خلال البائعين والشركاء. وعلاوة على ذلك، شارك حوالى 42,000 مستشار بشكل نشط (عملاء JForce) في الحملة (في مقابل 20,000 خلال نفس المدة في 2018). فإنه من المتوقع أن تخلق الأسواق الإلكترونية 3 ملايين فرصة عمل بحلول عام 2025 بإفريقيا وفقا لتقرير BCG الصادر في مارس 2019.

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى