أخبار

“حالا” تحصد 400 مليون دولار في جولة تمويلية جديدة

أعلنت شركة «إم إن تي حالا» على حصولها على تمويل بقيمة 400 مليون دولار على شكل مساهمة جديدة في رأسمالها، وعمليات توريق، مشيرة إلى أن الغرض من الجولة الجديدة هو الاستمرار في خدمة القطاعات غير المشمولة بالخدمات المصرفية.

وتشمل الجولة الجديدة 260 مليون دولار كتمويل لرأس المال و140 مليون دولار على شكل سندات توريق، ووفقًا للتمويلات الجديدة فإن القيمة السوقية للشركة بلغت مليار دولار.

وساهم في الجولة الأخيرة مؤسسة التمويل الدولية IFC بقيمة 40 مليون دولار، وأبوظبي كميرا للاستثمارات بحوالي 200 مليون دولار وفقًا لموقع «تيك كرانش».

قالت MNT-Halan إن الاستثمارات “تُظهر الثقة المستمرة في عرض القيمة ، وفريق الإدارة، والتكنولوجيا المتقدمة التي تعمل بها.”

كما تخطط الشركة للتوسع الخارجي بعد النمو القوي في مصر وتقدم الشركة خدمات المحفظة الرقمية ومدفوعات الفواتير، والتجارة الإلكترونية ، وخدمة تأجير السيارات، بالإضافة إلى القروض الصغيرة ومتناهية الصغر والاستهلاكية.

في العام الماضي ، جمعت MNT-Halan 120 مليون دولار من شركات الأسهم الخاصة ، بما في ذلك Apis Growth Fund II و Development Partners International (DPI) و Lorax Capital Partners ، وأصحاب رؤوس الأموال مثل Middle East Venture Partners و Endeavor Catalyst و DisruptTech. في ذلك الوقت ، كانت قد خدمت أكثر من 4 ملايين وصرفت أكثر من 1.7 مليار دولار من القروض منذ إنشائها.

قال الرئيس التنفيذي منير نخلة إن MNT-Halan حاليًا أكبر مقرض في مصر لغير المتعاملين مع البنوك: إجمالي القروض التي تم صرفها يتجاوز الآن 2 مليار دولار.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى