أخبار

خبير : مصر تخسر 400 مليار جنيه سنويًا…والحل في نشر العملات الرقمية

أكد محمد قسطاوي ، رئيس قطاع الاستراتيجيات في Tribal Credit على ضرورة اتخاذ قرارت استراتيجية من البنك المركزي المصري للتعامل بالعملات الرقمية حتى لايفوتنا قطار التحول الرقمي والشمول المالي .

أضاف في مقابلة مع ICTBusiness عبر زووم خلال مشاركته في قمة رايز اب والتي تنتهي فعلياتها اليوم أن استخدام العملات الرقمية سيقضي على الفساد والرشوة المنتشرة كما أنه سيحافظ على تداول الأموال بطريقة سليمة وسريعة خاصة وان اكثر من 90% من المصريين يستخدمون هواتف ذكية ، ومن خلال هذه الهواتف يمكن تدشين عملة رقمية بضمان البنك المركزي المصري للبدء في تفعيل هذه الطريقة في الشراء والبيع .

وأوضح أن مصر تخسر سنويا قرابة 400 مليار جنيه نتيجة التهرب الضريبي الا انه مع تفعيل استخدام العملات الرقمية ستقضي على هذا التهرب وسيتم توريد الحصيل الضريبية في الوقت المحدد لها ، مشيرا أن أول تحدي يواجه البنوك في مصر من اجل التحول الرقمي والشمول المالي هو KUC والتي تعني أعرف عميلك بالإضافة إلى مكافحة غسيل الأموال ايضا .

وتابع قائلًا إن هناك 5 الاف عملة رقمية يتم تداولها اليوم والتي بدأت بالبيتكوين ،مشيرا أن انتشار فيروس كورونا حول العالم ساعد على عملية انتشار العملات الرقمية .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى