أخبار

دراسة تحذر من فجوة بين جهود التحول الرقمي وعمليات انتقال الطاقة

 أعلنت إيتون، الشركة العالمية لإدارة الطاقة، اليوم عن نتائج دراستها البحثية التي تسلط الضوء حول أهمية انتقال الطاقة وتضمينها في خطط التحول الرقمي للشركات ذات الأهمية الحيوية. حيث أعدت هذه الدراسة من قبل مؤسسة “إس أند بي” لأبحاث السوق (S&P Global Market Intelligence) بتكليف من إيتون وتم تلخيص نتائجها ضمن تقرير تقاطع عمليات التحول الرقمي مع انتقال الطاقة، ويشير التقرير أنه على الرغم من أن 77٪ من الشركات التي شملها الاستطلاع تتوقع الانتقال بعيداً عن مصادر الطاقة الحالية، إلا أن نصف هذه الشركات فقط  تطبق حالياً الاستراتيجيات الرقمية اللازمة في المضي قدماً نحو هذا التحول. أضف إلى ذلك، فإن أقل من ثلث الشركات تتبع مقاييس الاستدامة وذكاء الطاقة الرئيسية، في حين أن أقل من 17٪ لديها أنظمة قديمة ممكّنة رقمياً.

وتعليقاً على نتائج هذه الدراسة، قال أرافيند يارلاغادا، نائب الرئيس التنفيذي والمدير الرقمي الرئيسي لدى إيتون: “لقد حددنا فجوة كبيرة في كيفية تطبيق الشركات لجهود الرقمنة بهدف تخفيض الانبعاثات الكربونية، تعد هذه الدراسة بمثابة ناقوس خطر يلقي الضوء على الفرص المتاحة للشركات لتركيز الاستثمارات وإحداث تأثير أكبر من خلالها”.

وأضاف يارلاغدا: “تحتاج الشركات إلى التحرك بشكل أسرع في تبني عمليات التحول الرقمي. والخبر السار هو أن وقت العمل قد حان الآن، وأن الأدوات الرقمية كمنظومة “برايت لاير” (Brightlayer) تساعد الشركات على اكتساب رؤى أعمق للطاقة وهي ضرورية لتقييم الاستثمارات الجديرة بالاهتمام. كما تساعد مجموعات البرامج الخاصة بالصناعة العملاء بالفعل على مواجهة مثل هكذا تحديات”.

شملت الدراسة 1،001 مشاركاً منخرطين في جهود التحول الرقمي عبر أربع قطاعات حيوية في كل من أمريكا الشمالية و أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وهذه القطاعات هي المباني ومراكز البيانات والمنشآت الصناعية ومرافق الخدمات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى