مقابلات

رئيس هواوي مصر : نستهدف التوسع في شراكاتنا مع قطاع أعمال المستهلك والمؤسسات

أكد بيك ين، رئيس هواوي مصر لأعمال المستهلك أن الشركة لديه اتستراتيجية طموحة في السوق المصرية تستهدف زيادة حجم أعمالها فيه والاستثمار فيه حيث تستهدف هواوي التوسع في الشراكات مع قطاع الاعمال بالإضافة إلى التأكيد على أن خدمة العملاء والصيانة تأتي في مقدمة أولويات الشركة في مصر.

ICTBusiness التقت بيك ين وحاورته في السطور التالية

بداية الأمر، حدثنا عن خطتكم الاستراتيجية في السوق المحلية في الفترة القادمة؟

أود أن أشير إلى أهمية الفترة المقبلة في مسيرة هواوي لأعمال المستهلك في مصر وخاصة أن عام 2022 سيمثل نقلة نوعية كبيرة لنا على عدة اتجاهات أهمها التوسع في شراكاتنا مع قطاع الأعمال والمؤسسات. نحن لدينا قسم كبير في الشركة مخصص لكبار العملاء والمؤسسات وسوف نستخدم علاقتنا وإرثنا الكبير في هذا القطاع لنطلع شركائنا الحاليين على خطتنا الواعدة للسوق المصرية حتى نتمكن من التوسع في تلك الشراكات وإمدادهم بكافة منتجاتنا المتطورة والإعتمادية والتي تتلاقى مع كافة احتياجات هذا القطاع. ونقوم أيضًا بالتعاون مع مشغلي الخدمات في مصر من أجل توفير منتجاتنا على المتاجر الإلكترونية الخاصة بهم بالإضافة إلى إتاحة أنظمة التقسيط وبرامج المكافآت والعروض الخاصة لتقديم أفضل تجربة ممكنة لكافة عملائنا.

نعمل أيضًا على إطلاق هواتفنا المحمولة الجديدة في الأسواق مع التركيز بشكل أكبر على الفئة المتوسطة حيث أنها تستحوذ على الجزء الأكبر من القوة الشرائية في مصر. كما نخطط لإتاحة أول أجهزة تلفزيونات ذكية من نوعها في مصر  في بداية العام، بجانب اطلاق حلول هواوي الذكية للمنازل في السوق المصري قريبًا، بالإضافة إلى دخولنا في محادثات متقدمة مع كبرى شركات السيارات للعمل معهم على تزويد السيارات بأنظمة هواوي للقيادة الذكية والتي من المتوقع أن نقوم بإطلاقها والإعلان عنها في النصف الثاني من 2022.

 

نركز على إطلاق هواتفنا المحمولة الجديدة في الأسواق خاصة الفئة المتوسطة

تهتم هواوي لأعمال المستهلك بإتاحة أحدث منتجاتها بشكل متواصل داخل السوق المصرية، هل سيستمر هذا النهج أم أن هناك محاولات للتوسع في ذلك؟

لدينا الكثير من الخطط والاستراتيجيات التوسعية التي نعمل على تطبيقها في مصر، أحد أهم الأسواق لشركة هواوي لأعمال المستهلك، وذلك من خلال تطوير خدماتنا ومنتجاتنا على كافة المستويات لنقدم منظومة بيئية متكاملة HUAWEI Ecosystem في مصر. كما نعمل على تطبيق أفضل الممارسات والخبرات التي وصلنا إليها في قطاع الأجهزة المحمولة في منتجاتنا الأخرى وخاصة لقطاع الأعمال والمشاريع، والذي يُعد أحد أهم أولوياتنا الحالية في السوق المصري. ونعد الجميع أن تكون نتائجنا إيجابية للغاية خلال الفترة المقبلة، حيث سيكون النمو هو السمة الأبرز فى نتائج أعمالنا داخل مصر بدءًا من الربع الرابع للعام الجاري.

أستطيع أن أوكد لك أن العام القادم سيكون بمثابة نقلة نوعية كبيرة للشركة في مصر، حيث نقوم بتوظيف عدد كبير من الموظفين 95% منهم مصريين. كما نعمل على إطلاق المزيد من المنتجات الاعتمادية في السوق المصري، بالإضافة إلى التوسع في عقد شراكات واتفاقيات مع مشغلي الخدمات وقطاع الاعمال والمؤسسات في مصر بشكل كبير لإمدادهم بمنتجاتنا المتطورة وخدماتنا الذكية.

ذكرت أن الشركة تتوسع في شراكاتها مع قطاع الأعمال والمؤسسات، هل من الممكن أن تشارك معنا بعض التفاصيل التي تخص هذا الشأن؟

لدينا خطة كبيرة وطموحة للدخول فى شراكات كبيرة ومتنوعة مع الشركات والمؤسسات الكبيرة، حيث لدينا علاقات قوية بمجموعة من كبار العملاء من الشركات والمؤسسات التجارية، حيث قمنا فى الفترة الماضية بعقد عدة اجتماعات ونجحنا فى تنسيق اتفاقيات لتوفير أجهزتنا، مع التركيز على الحواسب المحمولة وشاشات العرض، حيث نقدم أحدث تكنولوجيا بأفضل سعر تنافسي مدعوما بخدمات ما بعد البيع التى تميزنا بتقديمها منذ بداية أعمالنا فى السوق المصري. هذا بالإضافة إلى المنتجات والأجهزة الجديدة التي ستطلق لأول مرة خلال النصف الثاني من 2022 كما ذكرت مثل الطابعات المكتبية، وتليفزيونات هواوي الذكية، وأنظمة هواوي للقيادة الذكية.

كما نعمل على تقديم العديد من المنتجات المبتكرة والتى تركز على الإنتاجية والعملية، مما يتوافق مع متطلبات قطاع الأعمال والمؤسسات لتحقيق أهدافهم بزيادة الإنتاجية بشكل كبير، مثل سلسلة الحواسب المحمولةMateBook  بفئاته المختلفة، وسلسلة الأجهزة اللوحية MatePad، والشاشات المكتبية MateView ، وغيرها من الأجهزة المكتبية الأخرى مثل الطابعات والراوتر. ونركز على قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث سنقوم بتقديم منتجات تتوافق مع قطاع الأعمال ممزوجة بطابع هواوى المعتاد فى أجهزتها من خفة الوزن، وبراعة التصميم، والتواصل الآمن دون التضحية بالأداء القوي. ونعمل على إتاحة منتجاتنا وخدماتنا مع وسائل متنوعة ومختلفة مثل منصات التجارة الالكترونية وشركات التكنولوجيا الصغيرة والمتوسطة وتجار التجزئة. كل هذه الخطط ستشهد تنفيذها واطلاقها في القريب العاجل، رغبةً منا في استعادة صدارتنا للسوق المصري مرة أخرى.

لدينا الكثير من المنتجات الرائدة التي نود مشاركتها مع العملاء

تعليقك على مشاركة هواوي لأعمال المستهلك بمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا (Cairo ICT) وما هو تقييمك للمعرض ومدى التفاعل الذي يحظى به؟

إن معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا يتيح فرصة تبادل الخبرات بين الشركات التكنولوجية ذات الريادة الإقليمية والعالمية في مختلف المجالات، حيث يجمع  المعرض مختلف الرؤى والخبرات داخل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى فعالية هى الأكبر على الإطلاق نظرًا لإحتفال المعرض بيوبيله الفضى هذا العام وهو ما يرافقه حضور كبير من الشركات العالمية وعلى رأسها شركة هواوي لأعمال المستهلك. نحن نتطلع دائمًا للمشاركة والتواجد في مثل تلك الأحداث الكبيرة التي يمكننا من خلالها الكشف عن أحدث أجهزتنا وحلولنا وتقنياتنا وعرضها على أوسع نطاق بين الجمهور والعملاء والشركاء المحليين والإقليميين والدوليين.

إن شركة هواوي لأعمال المستهلك لديها الكثير من المنتجات والخدمات التي يمكن مشاركاتها مع كافة شركائها وإطلاعهم على أحدث ما وصلنا إليه من تقنيات. نحن سعداء جدًا بوجودنا هذا العام لأننا حظينا بتبادل الرؤى والأفكار مع كافة شركائنا وهو ما يأتي تزامناً مع التوسع القائم في شراكاتنا مع قطاع الأعمال والمؤسسات وإمدادهم بكافة الأجهزة والتقنيات التي تساعد في زيادة الإنتاجية بشكل كبير، حيث نقوم بتقديم منتجات تتوافق مع قطاع الأعمال ممزوجة بطابع هواوي المعتاد في أجهزتها من (خفة الوزن، وبراعة التصميم، والتواصل السلس والآمن بين أجهزة هواوي وإعدادت المكتب الذكي، بالإضافة للأداء المبهر مع بطاريات تعتبر الأطول والأسرع في الشحن) وهي المتطلبات الأكثر احتياجًا من قبل هذا القطاع بالغ الأهمية.

 ما هي أحدث الأجهزة التي قامت الشركة مؤخرًا بإطلاقها في السوق المصرية؟

نقدم فى الوقت الحالى موديلات جديدة من الحواسب المحمولة التى تناسب الأعمال المكتبية، مدعومة بمميزات عالية الكفاءة، والتى تسمح بالعمل من المنزل أو المكتب بسهولة فى أى وقت، علاوة على خصائص الترابط السلس لتسهيل الوظائف والاحتياجات اليومية، حيث قمنا مؤخرًا بإطلاق النسخة الجديدة من الحاسب المحمول HUAWEI MateBook 14 والذي يتمتع بشاشة عرض كاملة بدقة 2k وتقنية الشحن فائق السرعة بالإضافة إلى مجموعة من المنتجات الأخرى في السوق المصري وعلى رأسها مجموعة الأجهزة الفائقة الجديدة والتي تتضمن الجهاز اللوحي الجديد HUAWEI MatePad 11، وشاشة HUAWEI MateView، علاوة على الإصدار الجديد من الحاسب المحمول HUAWEI MateBook D15 والتي توفر أول تجربة من نوعها من خلال ربط كافة الأجهزة ببعضها البعض والإستفادة من كافة إمكانيات تلك الأجهزة في جهاز واحد فائق.

يُنظر إلى هواوي لأعمال المستهلك على أنها شركة متكاملة تقدم مجموعة من المنتجات المتنوعة، وبناءًا على ذلك قمتم بإطلاق نظام التشغيل HarmonyOS، نريد أن نتطلع على ردود فعل المستخدمين حتى الآن؟

نظام HarmonyOS هو جزء من المنظومة البيئية المتكاملة التي ترغب هواوي لأعمال المستهلك في توفيرها بالكامل في السوق المصري حتى نكون شركة قادرة على تحقيق الإكتفاء الذاتى والمحافظة على صدارتها كأحد أكبر الشركات عالمياً دون الاعتماد على الآخرين. إن نظام HarmonyOS متوفر الآن على كافة أجهزتنا وهو نظام يتسم بالسهولة والسرعة والأمان ويوفر ميزة هي الأفضل على الإطلاق من خلال التحكم في كافة الأجهزة المرتبطة به وربطها ببعضها البعض للحصول على تجربة فائقة هي الأولى من نوعها.

وأود أن أشير إلى أن HarmonyOs 2 قد تخطى حاجز الـ150 مليون مستخدم حول العالم وهي مؤشرات كبيرة تؤكد قوة هذا النظام وما يتمتع به من مميزات، وعلى رأسها تأتي منصة تطبيقات AppGallery من هواوي والتي أصبحت تضم غالبية التطبيقات الأكثر استخداماً في مصر وعلى رأسها التطبيقات الخاصة بخدمات توصيل الطعام والبنوك والمؤسسات المصرفية المختلفة والنقل الذكي والمدفوعات الإلكترونية وغيرها من التطبيقات الأخرى.

نمتلك 17 فرع Experience Store ونهتم كثيرا بخدمة العملاء

على ذكر خدمات مابعد البيع.. كم يبلغ مراكز الصيانة لديكم في مصر وماهي خططكم في هذا الشأن ؟

بالفعل، نحن نرى أن هواوي لأعمال المستهلك واحدة من أفضل الشركات التي تقدم خدمات ما بعد البيع لجميع عملائها من خلال مجموعة من العروض والمميزات المبتكرة باللإضافة إلى توفير مساحة للتشارك والتفاعل بين هواوي ومستخدميها من خلال فروع هواوي Experience Store التي تقدم امكانية اكتشاف وتجربة المنظومة البيئية المتكاملة من هواوي من أجل توفير عالم متصل بالكامل. ويبلغ عدد فروع هواوي Experience Store 16 فرع، وقد قمنا مؤخرًا بافتتاح فرع جديد بمول العرب في مدينة 6 أكتوبر، وهو أحدث فروع الشركة المجهزة بالإمكانيات المتطورة التي توفر الراحة والسهولة للعملاء. كما نعمل على افتتاح المزيد من الفروع وذلك لتقديم خدمات فائقة لكافة عملائنا بمختلف المحافظات في مصر. ولدينا أيضًا 18 مركز لخدمة العملاء، و70 نقطة تجميع على مستوى الجمهورية، بحيث تقوم تلك المراكز بخدمة عملاء أجهزة الكمبيوتر، والأجهزة القابلة للإرتداء مثلما كانت تخدم عملاء قطاع الهواتف الذكية.

كما نولي أهمية كبيرة لخدمات ما بعد البيع في إطار حرص الشركة على تلبية احتياجات عملائها وتقديم خدمات مبتكرة لهم وتحقيق أعلى نسب رضاء للعملاء، حيث قمنا بإطلاق خدمة HUAWEI Care لعملائنا والتي نقوم من خلالها لأول مرة بتوفير مستويات من الحماية الإضافية والخدمات طويلة الأجل على كافة أجهزة ومنتجات هواوي مثل تمديد فترات الضمان على الأجهزة وتوفير خصومات على قطع الغيار الأصلية بالإضافة إلى إصلاح الأجهزة مجانًا في بعض الحالات، بجانب إطلاقنا لمجموعة من الحملات الصيفية لخدمات ما بعد البيع والتي تشمل عدة عروض وخدمات مجانية وخصومات كبيرة تصل إلى 90% على أعمال الصيانة بكافة مراكز خدمة هواوي المنتشرة بكافة محافظات الجمهورية. كما نمتلك مركز خدمة عملاء إقليمي يضم 96 موظفا يقوم بخدمة عملاء هواوي بمنطقة الشرق الأوسط بالكامل من القاهرة.

لوجو هواوي

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى