أخبار

سالي رضوان مستشارا لوزير الاتصالات للذكاء الاصطناعي – السيرة الذاتية

للمرة الأولى في تاريخ وزارة الاتصالات المصرية ان يتم تعيين مستشارا لوزير الاتصالات للذكاء الاصطناعي حيث تم اختيار م.سالي رضوان( جُلستان رضوان) في هذا المنصب .

الاسم المهندسة/ جُلستان عباس كامل رضوان

الدراسة : الهندسة –  بكالوريوس هندسة الحاسبات من جامعة القاهرة عام 2000 بتقدير جيد جدا

مستشارا لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للذكاء الاصطناعي لمدة عام.

حصلت على ماجستير إدارة الأعمال من كلية لندن للأعمال في المملكة المتحدة في ٢٠٠٦،

ماجستير الهندسة الإكلينيكية وإدارة التكنولوجيا الطبية من جامعة سيتي لندن في المملكة المتحدة في ٢٠١٢

بصدد الانتهاء من رسالة الدكتوراة في هندسة الحاسبات تخصص الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الحيوية من كلية رويال هولواي بجامعة لندن في المملكة المتحدة.

الحياة المهنية:

شغلت المهندسة/ جُلستان رضوان عددا من المناصب التنفيذية، حيث عملت كمدير عام وحدة الذكاء الاصطناعي بشركة بابيلون هيلث للأنظمة الطبية في المملكة المتحدة، كما عملت كنائب الرئيس لاستراتيجية المنتجات بشركة اون آب لنظم إدارة الحوسبة السحابية في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى عملها كمدير دولي لتسويق المنتجات بشركة كانونيكال جروب المصنعة لنظام التشغيل اوبونتو لينكس في المملكة المتحدة، ومدير التسويق بشركة ان تي تي داتا اليابانية لأنظمة البرمجيات في المملكة المتحدة، كما عملت أيضا كعضو برنامج إعداد القادة بشركة افايا لأنظمة الاتصالات في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، ومهندسة برمجيات وقائدة فريق بشركة نوفل للبرمجيات وأنظمة الشبكات في ألمانيا.

يذكر أن المهندسة/ جُلستان رضوان شاركت كمتحدثة في العديد من مؤتمرات الذكاء الاصطناعي في أوروبا والولايات المتحدة، كما أنها عملت كمستشارة للعديد من الشركات الناشئة والمستثمرين في مجال الذكاء الاصطناعي خاصة الأنظمة الصحية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى