أخبار

«سامسونج» تتصدر سوق التلفزيونات العالمي للعام الـ17 على التوالي

تصدرت شركة  سامسونج  للإلكترونيات سوق التلفزيونات العالمي خلال 2022 للعام السابع عشر على التوالي، حسب ما أعلنته وكالة “أوميديا” – المتخصصة في أبحاث السوق، ويعد هذا الإنجاز إنعكاسًا لالتزامها بتقديم تجارب وتصاميم متميزة للمستخدمين.
تمكنت الشركة من الحفاظ على ريادتها الاستثنائية في صناعة التلفزيونات لمدة 17 عاماً، حيث  تمكنت سامسونج من بيع 9.65 مليون وحدة من أجهزة QLED و Neo QLED خلال 2022، لتصل إجمالي  المبيعات إلى 35 مليون جهاز منذ إطلاقها في 2017. واستطاعت سامسونج أيضاً الاستحواذ على النسبة الأكبر في حجم انتاج الشاشات كبيرة الحجم في العام الماضي، لتصبح النسبة قدرها 36.1% و 42.9% من الحصة السوقية لأجهزة التلفزيون التي يزيد حجمها على 75 بوصة و80 بوصة على التوالي. أما بالنسبة إلى سوق التلفزيونات المتميزة التي يزيد سعرها على 2,500 دولار، فقد تمكنت سامسونج من الاحتفاظ بأكبر حصة في السوق من حيث الإيرادات بنسبة 48.6%.

وقال تشولجي كيم، نائب الرئيس التنفيذي لأعمال الشاشات في سامسونج للإلكترونيات: “إن سجلنا الحافل بالريادة في هذه الصناعة على مدار السبعة عشر عاماً الماضية يعتمد على ولاء العملاء وثقتهم في منتجاتنا بشكل دائم، وسنواصل تمهيد الطريق لضمان تجارب الأجهزة الأكثر تفرداً، والتي تتجاوز مستويات جودة الصورة المتميزة”.

وتمثل ريادة سامسونج في سوق أجهزة التلفزيون على مدار الأعوام الماضية، شهادة على إلتزامها بتقديم أكثر المنتجات ابتكاراً، من خلال تصميماتها التي تركز على ضمان تجارب محسّنة للمستخدمين. وكان إطلاق تلفزيون Bordeaux في العام 2006 بمثابة المعيار السائد لأجهزة “إل سي دي” بتصميماتها المتطورة وخفّة وزنها، وكانت تلك أيضاً المرة الأولى التي تحتل فيها سامسونج المرتبة الأولى في سوق التلفزيونات العالمي. وواصلت الشركة توظيف التقنيات الرائدة للمستخدمين من خلال إطلاق أول تلفزيون “إل إي دي” في العام 2009، ومن ثم التلفزيون الذكي في العام 2011، حيث احتلت المركز الأول في السوق بالتوازي مع عمليات الإطلاق السابقة واللاحقة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى