أخبار

“سيدرز كابيتال” تطلق باكورة مشروعاتها المستدامة في قمة المناخ‎‎

 أطلقت شركة سيدرز كابيتال ، وهي شركة ناشئة متعددة الجنسيات مقرها في مصر ، و متخصصة فى مجال  الحلول المستدامة ، أولى مشروعاتها الصديقة للبيئة خلال مؤتمر قمة المناخ COP 27  . ويمثل التعاون مع أورانج مصر ، الشبكة الرائدة لخدمات الاتصالات المتكاملة ، أول متاجر الشركة المستدامة في إفريقيا والشرق الأوسط.

وقد تم تصميم الإستراتيجية المستدامة لمتجر اورانج شرم الشيخ  بهدف تطوير مناطق ذكية ذات اكتفاء ذاتي، مع التركيز على أربع محاور رئيسية: الهواء النظيف ، و النفايات المعالجة ، و الطاقة النظيفة ، والمياه النظيفة.

قال عماد حفني ، الرئيس التنفيذي لشركة سيدرز كابيتال:  “نحن سعداء للغاية للعمل مع أورانج لإطلاق أول متجر مستدام بالكامل في شرم الشيخ. لقد شكّل مؤتمر قمة المناخ COP 27 منصة فاعلة في تمهيد الطريق لنا لتقديم ودعم تحولات نماذج الأعمال، وكذلك لإلهام الشركات لتبني أو تحديث نماذج الاستدامة المناسبة لهم “.

وأضاف حفني: ” لقد اعتمدنا في نموذج التحول على أربع ركائز رئيسية: الهواء والماء والنفايات والطاقة – من خلال نظام أعمال تحكم ذكي ومتكامل. والى جانب الحد من الانبعاثات الكربونية ، فإن هذا النموذج سيوفر أيضًا الطاقة والمياه ، ويقلل من استهلاك البلاستيك والنفايات ، ويحسن جودة الهواء ويقدم نظامًا حديثاً لفرز النفايات”.

وأختتم حفني: “في سيدرز كابيتال ، نحن ندرك أن الاستدامة هي تحول متكامل في نموذج الأعمال. ولهذا فنحن نتبع العديد من النظم بما في ذلك مواصفات LEED والمتطلبات الخضراء ومعايير منظمة “مبادرة الإبلاغ العالمية” ( (GRI وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ومعايير منظمة الصحة العالمية لدعم العملاء في إصدار الشهادات وتحسين الهواء الداخلي وخطط الاستدامة. “

ومن جانبه قال شادي حنفي ،مدير إدارة الأملاك والمنشآت في شركة اورانج مصر: ” نحن مصممون على أخذ زمام المبادرة في تبني حلول أعمال مستدامة ضمن مسؤوليتنا في الممارسات  البيئية والاجتماعية التي من شأنها التأثير بشكل إيجابي على البيئة التي نعمل بها “.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى