عاجل

شركات المحمول تتفق على زيادة أسعار كروت شحن “الفكة” بنسبة 10%

ابت شركات المحمول الأربع  في مصر أن يمر عام 2023 مرور الكرام دون تحريك لاسعارها ،فمن النادر أن تتفق شركات المحمول لكنها هذه المرة اتفقت على زيادة متوسط اسعار كروت الشحن أو كروت الفكة بقيمة 10% وتم العمل بالزيادة منذ صباح اليوم 28 من ديسمبر الحالي.

ICTBusiness تواصلت مع عدد من شركات المحمول للوقوف على سبب الزيادة التي جاءت نتيجة أرتفاع اسعار ومكونات تقديم الخدمة بعد الزيادات الأخيرة في اسعار الدولار والسولار وغيرها من مكونات التشغيل بهدف العمل على تحسين الخدمات المقدمة للعملاء .

ويصل عدد عملاء شركات المحمول في السوق المصرية ما يزيد عن 96 مليون مشترك لدى الشركات الأربع موزعين بين فودافون واورنج واتصالات مصر و وي .

وأكد مصدر مسئول بإحدى شركات المحمول أن الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة تزيد الامر صعوبة على شركات المحمول وان اي تحريك في اسعار مكونات التشغيل يعمل على مصاعفة خسائر شركات المحمول ويزيد من الأعباء التشغيلية للشركات خاصة وأن كل محطات أبراج المحمول تعمل بالكهرباء والسولار .

فأرتفاع أسعار المواد البترولية وبالأخص السولار وسبقه ارتفاع في أسعار الكهرباء يزيد بالضرورة من تكلفة تشغيل وصيانة المولدات الكهربائية المستخدمة فى تشغيل محطات أبراج المحمول بنسبة 55% .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى