أخبار

“عبد الباسط” يؤكد تسريب بيانات عملاء فودافون.. ويرد: قضية التشهير لا تعنيني

في أول رد فعل لمحمد عبد الباسط المؤسس والشريك لشركة Seekurity حول رد فعل فودافون والتي نفت فيه جمله وتفصيلا ما نشره عبد الباسط من تسريب لبيانات العملاء وانها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية لوقف حملة التشهير والإبتزاز التي يقودها عبد الباسط ، تواصلت ICTBusiness مع محمد عبد الباسط والذي أكد ما جاء في البوست التحذيري الذي كتبه وأن بيانات عملاء فودافون يتم بيعها على بعض المنتديات على الإنترنت وليس Dark  Web .

وتابع أن الوصول للأرقام يمكن من خلال البحث فى جوجل عن النص:raidforums vodafone egypt

محمد الذي يعيش في المكسيك أكد  أن ماكتبه على وسائل التواصل الاجتماعي كان مجرد نداء وتنديد بالخطر القادم  بأن البيانات يجوز  ان تكون  قد تم تسريبها من فودافون او من “طرف تالت”، مؤكدا أن فودافون قد وجهت إليه تهمة التشهير.

وصف تهمه التشهير التي وجهتها فودافون له بأنها لا تعنيه  وانها عارية تماما من الصحة لأن صميم عمله هو كشف الاختراقات وما قام به هو اسلوب من أساليب تحذير الشركات.

يذكر أن فودافون مصر قد تقدمت بشكوى عاجلة للمجلس الاعلى للاعلام لاتخاذ الاجراء القانوني المناسب لوقف حملة التشهير ضدها مؤكدة على الحماية التامة لبيانات عملائها.

من جانبها حاولتICTBusiness التواصل مع بعض الارقام التي تم تسريبها فوجدت بعضها غير صحيح خاصة الرقم الذي ينتهي بأرقام 995 ،

وبتجربة ارقام اخرى وجدنا بعضها مسجل على تطبيق التروكولر بأسماء مختلفة. ووجدنا البعض الآخر صحيح بالأسم والرقم مثل الرقم الذي ينتهي ب 446.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى