أخبار

غدًا…انطلاق فعاليات جيتكس إفريقيا بمشاركة 900 عارض

مراكش / محمد لطفي

تحت رعاية الملك محمد السادس تستضيف المملكة المغربية فعاليات معرض جيتكس إفريقيا الذي يضم أكثر من 900 عارض وشركة ناشئة بالإضافة إلى وفود من 95 دولة وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 31 مايو و2 يونيو 2023 بمدينة مراكش.

يغطي معرض جيتكس القطاعات التي تشمل المدن الذكية، والأمن السيبراني، واقتصاد البيانات، والتنقل، والرعاية الصحية، وحلول الأعمال الذكية، والاتصالات السلكية واللاسلكية، والربط الشبكي.

وسيناقش عارضو جيتكس إفريقيا التوجهات الجديدة التي تشكل ملامح منظومة التكنولوجيا في القارة، من قبيل زيادة معدلات الربط بشبكة الإنترنت والتكاثر المذهل للشركات الناشئة، إضافة إلى تطور الذكاء الاصطناعي ونمو قطاع التكنولوجيا المالية.

وصرحت غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة أن استضافة الدورة الأولى لجيتكس إفريقيا تعد فرصة حقيقية للمغرب لتعميق الجهود المبذولة والعمل المنجز في السنوات الأخيرة في مجال الانتقال الرقمي والابتكار التكنولوجي، وهو ما يتماشى تماما مع جهود المملكة المغربية لتعزيز التعاون الجنوبي-الجنوبي في المجال الرقمي، والمساهمة في تأثير القارة الإفريقية على المستوى الدولي، وبالتالي، ستهدف النسخة المغربية لجيتكس إفريقيا إلى تعزيز الابتكار التكنولوجي متعدد القطاعات والتحول الرقمي للقارة”.

يذكر أن جيتكس إفريقيا 2023 فرع لجيتكس العالمي، أكبر معرض للتكنولوجيا والشركات الناشئة في العالم والذي يقام في دبي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى