أخبار

فودافون تلتقي وزير الكهرباء وتعلن استثمارها في العدادات الذكية

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة  الكسندر فرومان كورتيل الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر للإتصالات والوفد المرافق له ، وذلك لبحث سبل دعم وتشجيع التعاون بين قطاع الكهرباء والشركة .

وأبدى شاكر ترحيبه فى بداية اللقاء بالتعاون مع شركة فودافون فى مشروعات الطاقة المتجددة التي تعد مصدراً من مصادر بدائل الطاقة وخاصة طاقة الرياح والشمس وكذلك تحسين كفاءة الطاقة ومجال العدادات الذكية .

كما اشار إلى الإهتمام الذى يوليه القطاع للطاقات المتجددة من خلال خطة طموحة للوصول بنسبة مشاركة الطاقات المتجددة إلى 20% بحلول 2022 وإلى أكثر من 42% بحلول عام 2035.

وأعرب  الكسندر فرومنت كورتيل الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر للإتصالات عن رغبته في الاستثمار والمساهمة في مشروعات الطاقة المتجددة وإمكانية التعاون فى مجال العدادات الذكية .

وأشار إلى خطة فودافون الطموحة والتى تتضمن التوسع فى إستخدام تطبيقات الطاقة المتجددة عبر دول العالم بحلول عام 2025 بدءاً بمصر .

وأوضح الدكتور شاكر أن جهاز مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك يقوم حالياً بإعداد المعايير الجديدة الخاصة بالإستثمار فى مجالات الطاقة المتجددة .

ووجه الكسندر فرومنت الدعوة للدكتور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وقيادات قطاع الكهرباء لزيارة مركز الإبتكارات بشركة فودافون مصر وذلك للتعرف على أحدث التكنولوجيات المستخدمة بالشركة والتى يمكن الإستفادة منها فى شركات التوزيع ومجال العدادات الذكية .

وتأتى هذه الإجتماعات فى إطار حرص قطاع الكهرباء على تنفيذ خططه التوسعية لتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية طبقاً لأحدث التكنولوجيات العالمية ، و في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لجذب وتشجيع الإستثمار ومشاركة القطاع الخاص في المشروعات المختلفة في قطاع الكهرباء وخاصة مشروعات الطاقة المتجددة .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى