أخبار

“فورتينت” تلبّي احتياجات الأمن والشبكات في الحاضر والمستقبل

على مدار العامين الماضيين، ارتبطت استمرارية الأعمال في الشركات إلى حد كبير بمدى قدرة شبكاتها على التكيّف والتنويع بشكل سريع، ما نتج عنه بروز شبكات هجينة مع توزّع القوى العاملة على نطاق واسع. وقد أدى هذا التسريع الرقمي إلى حدوث تغييرات أساسية في الشركاتالشركات، والعملاءوالعملاء، والصناعات والحكومات. ويتوقع الأفراد اليوم في جميع أنحاء العالم الوصول إلى المعلومات أو التطبيقات بسرعه  بغضوبدقه بغض النظر عن مكانها، وذلك باستخدام أي جهاز ومن أي مكان.

الحاجة إلى استراتيجية متقاربة في الشبكات الهجينة 

لتلبية تلك التوقعات، كان على المؤسسات دعم وظيفتين أساسيتين. أولاً، توسيع حوسبة الحواف بسرعة، وهو ما أدى إلى ظهور شبكات هجينة ممتدة عبر مراكز البيانات والشبكات في المقرات والمكاتب الفرعية والمنزلية ومستخدمي الأجهزة المحمولة والأجهزة والبيئات متعددة السحابة. ثانياً، كان عليهم توفير حماية مستمرة ضد ارتفاع معدل الجرائم الإلكترونية.

ولمساعدة العملاء على معالجة تلك المستجدات بشكل فعّال، فمن الضروري أن تعيد الشركات التفكير في أولوياتها الاستراتيجية، مماا يتطلب الحاجة إلى تقارب الشبكات والأمان. ولكن، مع استمرار نمو متطلبات الشبكات والمستخدمين، تزداد الحاجة إلى تفعيل الأمن السيبراني بشكل أسرع من السوق. وتأتي تلك المتطلبات مدفوعة بزيادة الوعي حيال تجاه قضايا وتحديات الجرائم الإلكترونية والحاجة إلى الحفاظ على الرؤية والتحكم والاستجابة من خلال الحصول على حلول متكاملة من مزوّدمدعم واحد لتقليل النفقات العامة.

ما الذي يمّيز “فورتينت”؟

أصبحت معظم المؤسسات مثقلة بالعشرات من الحلول الأمنية المثبتة وبالتوسع السريع لتلك الحلول ومورديها وذلك بالتزامن مع إضافة حواف وبيئات شبكية جديدة. وتكافح حلول أمان النقاط – حتى المجمّعة منها في جهاز واحد – حتى تتمكن من اكتشاف وتحديد ومشاركة معلومات التهديدات وتقديم استجابة منسقة بشكل تلقائي. وبدلاً من بناء أنظمة دفاع فعّالة يمكنها أن تمتد عبر الشبكة، تقضي معظم مؤسسات تكنولوجيا المعلومات ثلث وقتها في معالجة مشاكل الحل البديل الذي قامت بتطبيقه لتحقيق مستوى عملي من الرؤية والتحكم.

في المقابل، تم تصميم نظام FortiOS منذ أكثر من 20 عاماً لمعالجة هذه المشكلة. وبدءًا من توفير أربع وظائف أساسية هي جدار الحماية والشبكات الافتراضية الخاصة (VPN) ومكافحة الفيروسات ونظم منع الاختراق IPS، يقدّم نظام FortiOS اليوم ما يقرب من 30 وظيفة تقنية حساسّة، بما في ذلك مجموعة الحلول الأمنية الأشمل في الصناعة ووظائف الشبكات المتقدمة.

 ونظرًا لأن هذه الحلول تعمل على نفس نظام التشغيل (OS) ، فإنها لا تعمل معًا بشكل جيد فحسب، بل إنها نفس المنتج في الواقع. ويضمن هذا النهج الفريد لتطوير المنتج سلاسة الإدارة والتنسيق والارتباط وقابلية التشغيل البيني، بالإضافة إلى إمكانية تحقيق مستوى من الأتمتة من المستحيل تنفيذه باستخدام حلول أمنيه  نقاط منفصلة.

ويمكن لحلول “فورتينت” Fortinet تحقيق ما سبق لأن معظم حلولها مبنية من قبل الشركة في الأساس. على سبيل المثال، فإن حل SD-WAN– الذي تم إنشاؤه أصلاً باستخدام نفس نظام التشغيل كجدار للحماية – سيعمل ببساطة بشكل أفضل من الحل الذي يحاول إضافة طبقة الأمان في مرحلة لاحقة. ومن خلال بناء القدرات الحرجة للشبكة في نظام التشغيل، فإن كل حل سيتمكن بشكل أفضل من رؤية وظائف الشبكات والاستفادة منها.

“بنية فورتينت للأمن”

نظرًا لتوزّع الشبكات بشكل كبير اليوم، فمن الضروري أيضًا أن يتم نشر الحلول الأمنية بشكل مستمر وتشغيلها محليًا في أي بيئة. وقد تم تصميم FortiOS أيضًا ليتم نشره في أي مكان؛ في الأجهزة والبرامج ونقاط النهاية والسحابة ومراكز البيانات وحتى بيئات عمليات التشغيل عالية التخصّص. ويمكّن ذلك المؤسسات من تقديم نفس مستويات الأمان بغض النظر عن مكان نشر شبكتها وتطبيقاتها ومواردها ومستخدميها، من المكاتب إلى مراكز التصنيع وحتى السيارات الذكية وبيئات عمليات التشغيل OT المتطلبة.

ويعمل نظام FortiOS على تشغيل منصة “بنية فورتينت للأمن” Fortinet Security Fabric لضمان تشغيل كافة عمليات نشر الحلول كجزء من نظام أساسي موسع ومتكامل. وتتيح “بنية فورتينت للأمن” للمؤسسات أيضًا الاستفادة من استثماراتها الحالية في الحلول الأمنية والشبكات من خلال استخدامها المكثّف للمعايير المشتركة وواجهات برمجة التطبيقات المفتوحة APIs. وتتوافق أكثر من 500 عملية تكامل من جميع أنحاء الصناعة بسلاسة مع منصة “بنية فورتينت للأمن”، بما فيها الأمان والإدارة والشبكات وحتى حلول عمليات التشغيل OT المتخصصة.

وقال خالد فوزي، مدير “فورتينت” في مصر وليبيا والسودان: “يسعدنا أن نشارك مرة أخرى هذا العام في أحد أهم معارض التكنولوجيا الرائدة في المنطقة. وتماشياً مع شعار نسخة 2022 من معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا – Cairo ICT “قيادة التغيير”، تلتزم “فورتينت” بتعزيز الأمن السيبراني لبناء شبكات إنترنت أكثر أمانًا من خلال الابتكار والمشاركة المجتمعية والشراكات. ويوفّر نهجنا الفريد شبكة من حلول الأمان المتقاربة بالإضافة إلى منصة أمان تعزّز كذلك الأداء والقيمة التي تحتاجها شبكات اليوم في مصر وجميع أنحاء العالم”.

“فورتينت” Fortinet هي الراعي الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا – Cairo ICT، منصة ومنتدى التكنولوجيا الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والذي تُعقد دورته السادسة والعشرين في الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر 2022. وتتواجد منصة “فورتينت” في جناح رقم F32 في القاعة رقم 2 بمركز المعارض الدولي، حيث سيكون فريق الخبراء في “فورتينت” مستعدًا لعرض مجموعة واسعة من حلول الأمن السيبراني.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى