أخبار

لماذا اعتذر الرئيس التنفيذي لـ”القومي للاتصالات” عن منصبه؟!

أثار البيان الصحفي الصادر منذ دقائق عن المكتب الإعلامي لوزارة الاتصالات الكثير من الجدل والذي يقضي باختيار المهندس رأفت هندي نائب وزير الاتصالات في منصب القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات خلفا للمهندس حسام الجمل الرئيس التنفيذي السابق والذي قدم اعتذاره عن القيام بمهام منصبه دون سابق إنذار ،ويبدو أن اعتذار الجمل جاء بعد إنتهاء مدته القانونية والذي استمرت عامين ثم تم التجديد له عاما تلو الآخر.

ICTBusiness حاولت التواصل مع الجمل دون فائدة .

وكان الجمل قد تم اختياره منذ يومين من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات لعضوية مجلس إدارة الإبداع الرقمي الدولي التابع للاتحاد الدولي للاتصالات حيث يتكون مجلس إدارة الإبداع الرقمي من 23 شخصية دولية في مجال التكنولوجيا والتحول الرقمي يتم اختيارهم من بين أكثر من 400 شخصية حكومية ومن ممثلي المنظمات الدولية والقطاع الخاص بالدول أعضاء الاتحاد الدولي للاتصالات البالغ عددهم 193 دولة.

ففي الثالث من مارس عام 2020 اعلنت وزارة الاتصالات رسميا اختيار الجمل في منصب الرئيس التنفيذي للجهاز  لمدة عامين خلفا لـ مصطفى عبد الواحد القائم باعمال الرئيس التنفيذي الذى كان يشغل منصب القائم بالأعمال منذ خمس سنوات.

وشغل حسام الجمل منصب مساعداً لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشبكات وبنية الاتصالات بديوان عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمدة عام منذ 13 يناير 2019.

والمهندس حسام الجمل خريج كلية الهندسة – جامعة الإسكندرية عام 1998، وحصل على شهادة ادارة المشروعات (PMP) من معهد إدارة المشروعات بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2009، وشهادة إعداد القادة للمنظمات الدولية MTN من جامعة بريتوريا بجنوب أفريقيا عام 2010، كما حصل على ماجستير إدارة الأعمال من جامعة روبرت كيندى بسويسرا عام 2014.

يذكر أن المهندس حسام الجمل لديه خبرة كبيرة تمتد إلى 20 عاما فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مدعومة بالخبرات الدولية في مجالات الإدارة والتقنيات المستقبلية المتكاملة في خدمات الاتصال الثابت، والاتصال المحمول، والخدمات المتكاملة، بالإضافة الى خبرات الابتكار وريادة الأعمال للأفراد والشركات والحكومات.

كما يمتلك المهندس حسام الجمل سابقة أعمال دولية في تخطيط وتنفيذ ومتابعة مشروعات البنية التحتية والتحول الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث كان يشغل المهندس حسام الجمل منصب نائب الرئيس التنفيذي لشركة هواوى العالمية لشئون الاستراتيجيات والتسويق والحلول التكنولوجية في مصر، كما شغل منصب كبير مستشاري تطوير الاعمال والحلول التكنولوجية بشركة هواوى العالمية لمنطقة شمال أفريقيا، كما تقلد منصب القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا بمجموعة MTN العالمية باليمن، وعضو فريق التطوير الاستراتيجي بالشركة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كذلك تولى المهندس حسام الجمل منصب مسئول الدعم الفني للشبكات الهوائية بشركة الكاتيل (نوكيا حالياً)، ومنصب مهندس اتصالات للألياف الضوئية بالأمم المتحدة في مصر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى