أخبار

مايكروسوفت تُعيّن “كونلي أوسيكا” مديراً لمكتبها للتحول الرقمي في إفريقيا

أعلنت مايكروسوفت اليوم عن تعيين كونلي أوسيكا في منصب المدير العام لمكتبها الخاص بشؤون التحول الرقمي في إفريقيا لما يمتلكه من خبرة عمل واسعة في القارة السمراء، بينما سيتولى وائل القباني منصبه الجديد كرئيس إقليمي لقارة أفريقيا.

يمتلك أوسيكا فهم عميق وخبرة عمل تمتد لأكثر من 22 عامًا في العديد من البلدان الأفريقية. وقد كان أحد أعضاء الفريق والرواد الثلاثة الذين افتتحوا مكتب مايكروسوفت في دولة نيجيريا، وقد لعب الكثير من الأدوار في الشركة، بما في ذلك مدير أعمال الشركة، والمدير العام لمايكروسوفت في كينيا، ومدير قسم الشركات الصغيرة والمتوسطة والأسواق الناشئة. وتمكن من إطلاق العنان لإمكانات التكنولوجيا التحويلية للكثير من المنظمات على مستوى القطاعين العام والخاص لتمكينها من تحقيق المزيد من الإنجازات. وسيقوم أوسيكا عبر منصبه الجديد بتسخير خبرته الواسعة بما يصب في صالح العديد من الأسواق الأفريقية

وبهذا الصدد عَلّقَ أوسيكا قائلاً:  “أنا متحمس ومتفائل لما تمتلكه أفريقيا من إمكانات مذهلة تُمَكّنها من أن تصبح قارة شديدة الاتصال ومُصَدّر كبير للسلع والخدمات الرقمية إلى بقية العالم. وأنا سعيد بهذه الفرصة التي ستمكنني من وضع بصمة إيجابية وتأثير هادف لمسيرة التطوير والمساعدة في إطلاق العنان للإمكانات الرقمية الكاملة للقارة”.

ومن جانبه، قال وائل القباني: ” يتمتع أوسيكا بخبرة واسعة متعددة الوجوه وفهم عميق للتكنولوجيا التحويلية، ولذلك فهو الخيار المناسب لقيادة استراتيجية واستثمارات ومبادرات خطط التحول الخاصة بمايكروسوفت في القارة السمراء”.

والجدير بالذكر أنه تم إنشاء مكتب أفريقيا للتحول الرقمي في عام 2021، وركز على تعزيز النمو وتغذية الاستثمارات في أربع مجالات تشمل: البنية التحتية الرقمية، والمهارات، والشركات الصغيرة والمتوسطة، والشركات الناشئة. ومن منطلق إدراك الشركة بأن هذه الأهداف الطموحة لا يمكن تحقيقها إلا عبر جهود مشتركة، تسعى دائماً إلى عقد شراكات إستراتيجية مع الحكومات والمنظمات الدولية والشركات متعددة الجنسيات والشركات الأفريقية بما يضمن دفع عجلة الاستثمارات في أفريقيا وزيادة مستوى تصدير القارة للخدمات الرقمية.

كونلي أوسيكا

وقد تمكن مكتب إفريقيا للتحول الرقمي التابع لمايكروسوفت منذ انشائه من الشروع في العديد من المبادرات والشراكات الإستراتيجية في جميع أنحاء أفريقيا بهدف بناء بنية تحتية رقمية قوية في القارة، وتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ذات الطموح والقدرات الرقمية، ودعم الشركات الناشئة المبتكرة، وتحسين مهارات القوى العاملة الحالية والمستقبلية.

وأضاف أوسيكا: “أتطلع إلى إظهار الإمكانات الكبيرة لأفريقيا وما يمتلكه مكتب أفريقيا للتحول الرقمي التابع لمايكروسوفت من قدرات في تحقيق شراكات إستراتيجية مع الحكومات والمنظمات الدولية والشركاء، بما يضمن تسريع أجندة التحول الرقمي وتعزيز الاقتصاد القائم على المعرفة.”

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى