أخبارمعارض و مؤتمرات

محمد أمين : دل استثمرت 20 مليار دولار في الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابيةو 5G

قال محمد أمين، نائب رئيس شركة ديل تكنولوجيز العالمية في منطقة الشرق الأوسط، وإفريقيا، وروسيا، وتركيا، أن 8 من كل 10 شركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بدأت التحول نحو الرقمنة بسبب جائحة كورونا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقدته الشركة اليوم، علي هامش فعاليات اليوم الثاني من معرض ومؤتمر كايرو آي سي تي في دورته 25 .

وأكد أمين أن الدراسات العالمية تشير إلي أن نصف حجم الاقتصاد العالمي سيكون رقميا بحلول عام 2030، وستصبح البيانات هي العملة الأساسية، مؤكدا أن مصر شهدت تطورًا كبيرًا في حلول التكنولوجيا المالية خلال 12 شهرًا الماضية.

وأضاف أن دل تكنولوجيز استثمرت خلال 3 سنوات نحو 20 مليار دولار في عدة مجالات، منها الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، وتكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات

ورأي أن الدول تتحول رقميا لتكون جزءا من الاقتصاد العالمي، مشيرا إلي أن دل تكنولوجيز تعتبر لاعبا أساسيا في تنفيذ كافة المبادرات الرئيسية مع الحكومة في مختلف القطاعات، مثل التعليم والصحة.

وأوضح طارق هيبة، مدير عام الشركة بمصر، أن دل تكنولوجيز تعاونت مع بنك مصر، وتم توريد أجهزة الهارد وير، وبرامج السوفت، لإنشاء أول بنك رقمي في مصر، وجار حاليا مرحلة التجارب اللازمة .

وأكد أن دل تكنولوجيز تمتلك مركز تميز في القاهرة، يضم نحو 2000 مهندس، تخدم أسواق الشرق الأوسط وأوروبا علي مدار الساعة يوميا كل أسبوع.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى