أخبار

مشغلو المحمول في المنطقة يختتمون مؤتمرهم السنوي

اختتمت  الدورة الحادية والعشرون من “اجتماع مجموعة مشغلي شبكات الشرق الأوسط” (MENOG21) مؤخراً بعقد نقاشات ناجحة حول أحدث التطورات والتقنيات التكنولوجية التي يجري نشرها في مختلف أنحاء المنطقة لدعم موثوقية شبكة الإنترنت. وسلطت الدورة الحالية، التي شهدت مشاركة 117 من أصحاب المصلحة والمعنيين من 27 بلداً، الضوء على التغيرات التي حدثت في واقع الإنترنت على مستوى الشرق الأوسط. 

واستضافت منظمة “رايب إن. سي. سي” (RIPE NCC) الدورة الافتراضية من الحدث الذي جمع تحت مظلته مجموعة من أبرز الخبراء التقنيين بمن فيهم عماد كريديه، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لهيئة “أوجيرو” في لبنان؛ وشهاب فاهابزاده، المدير التقني في “كيو بك كوميونيكيشنز” (Qbic Communications) في دولة الإمارات؛ وأنور تشالامانيل، رئيس الشبكة والعمليات الأمنية في اللجنة العليا لكأس العالم لكرة القدم 2022 قطر؛ وبريند سبيس، استشاري وكبير مديري الربط الشبكي المتناظر في “دي. إي- كي. آي. إكس” (DE-CIX) المانيا؛ وناتالي ترينامان، مدير برنامج أمن التوجيه الشبكي في “رايب إن. سي. سي”؛ وعاطف نافيد، كبير مهندسي تزويد خدمات الإنترنت في “STC البحرين” في مملكة البحرين. وأدار الندوة الافتراضية هشام ابراهيم، كبير مسؤولي المشاركة المجتمعية  في“رايب إن. سي. سي”.    

وتضمنت المواضيع الرئيسية للحدث آخر التطورات في البنية التحتية للقياس في “الإمارات العربية المتحدة لتبادل الإنترنت” (UAE-IX)، وحركة الإنترنت في الشرق الأوسط ووسط آسيا والقوقاز، وتأهيل الشبكات في قطر استعداداً لاستضافة كأس العام لكرة القدم قطر 2022، ومرونة الإنترنت خلال الأزمات الاقتصادية في لبنان، وتحديث أمن التوجيه الشبكي، وتجارب نشر البنية التحتية للمفتاح العام (RPKI).   

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى