أخبارتكنولوجيا النقل

“مصر للمعلوماتية” تعقد بروتوكول تعاون مع شركة تكنولوجيا معلومات النقل لتدريب الطلاب وتعيين الأوائل

 خلال فعاليات TransMEA

وقعت جامعة مصر للمعلوماتية، وشركة تكنولوجيا معلومات النقل – التابعة لوزارة النقل، بروتوكول تعاون مشترك، يهدف إلى تعزيز التعاون البحثي والتطبيقي فيما بينهما، وتدريب الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل وتوظيف الأوائل والمتفوقين من كليات الهندسة و علوم الحاسب والمعلومات في هذه الشركة المسؤولة عن معظم مشروعات تكنولوجيا المعلومات بوزارة النقل، وذلك بحضور الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل.

وشهد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، مراسم التوقيع بين جامعة مصر للمعلوماتية ويمثلها الدكتورة ريم بهجت، وشركة تكنولوجيا معلومات النقل ويمثلها المهندس خالد محمد عطية رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب،

وأعربت الدكتورة ريم بهجت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، عن تقديرها للجهود الكبيرة التي تبذلها شركة تكنولوجيا معلومات النقل لتطوير هذا القطاع الحيوي. مؤكدة أن بروتوكول التعاون هذا سوف يمكن طلابنا رفع وتيرة خبراتهم العملية في قطاع تكنولوجيا النقل، كما انه يفتح الطريق للتعاون المشترك في مشاريع تطبيقية يمكن الاستفادة بها من الخبرات العلمية لاعضاء هيئة تدريس الجامعة وهو ما يعكس الثقة العلمية في اعضاء الجامعة.

وأضافت الدكتورة ريم بهجت:” تحرص جامعة مصر للمعلوماتية من خلال استراتيجية تم تصميمها لمواكبة أحدث المعايير والنظم العلمية عالميا، على تسهيل عملية التعلم مدى الحياة أمام أبنائنا الطلبة، وتوفير تجارب أكاديمية رائدة مرنة، قائمة على أحدث تقنيات التكنولوجيا المتطورة لتلبية الاحتياجات التعليمية المتنوعة، بدعم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع ضمان تجربة أكاديمية حديثة وشاملة لهم، تحت اشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مما يجعلنا نثق أن طلابنا لديهم القدرة على إبتكار حلول ذكية وأفكار متطورة في قطاع تكنولوجيا النقل بما يساهم في خدمة المستخدمين”.

وأوضحت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية أن هذا الأمر يأتي كنتيجة طبيعية لبيئة تعليمية مبتكرة ترتكز على البحث العلمي مع الإستفادة من أدوات التكنولوجيا المتقدمة، فضلاً عن التدريبات التطبيقية التي سوف يحصلون عليها على أيد المختصين والخبراء من شركة تكنولوجيا معلومات النقل، وهو ما يضمن لهم الخبرة العملية في التعامل مع الأزمات وإيجاد حلول لها. لذا تعد هذه الشراكة فرصة فريدة لتكثيف العمل معاً لصناعة مستقبل يرتقى مع طموحات الجمهورية الجديدة.

من جانبه قال المهندس خالد محمد عطية رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تكنولوجيا معلومات النقل:” يأتي توقيع هذه الإتفاقية مع جامعة مصر للمعلوماتية في إطار مواكبة التطور السريع الذي تشهده قطاعات النقل في مصر خلال السنوات العشر الماضية”. موضحاً أنه بموجب هذا التعاون سوف تقوم الشركة بتقديم أفضل التجارب الناجحة وأحدث الحلول الذكية والمستدامة وأهم المستجدات في هذا القطاع الحيوي والهام من خلال التعاون مع كوكبة من العلماء في هذه التخصصات العلمية بالجامعة وتدريب عملي لطلاب الجامعة لتطبيقات هامة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى