أخبار

نائب رئيس دل تكنولوجيز : خصصنا 15 مليار دولار للأبحاث والتطوير وAI على رأس أولوياتنا

أجمل محمد أمين، نائب الأول للرئيس لمنطقة أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا في دِل تكنولوجيز استثمارات دل تكنولوجيز في عمليات البحث والتطوير بأنها تقدر بـ 15 مليار دولار تم منها إنفاق 7.5 مليار دولار خلال السنوات الثلاث الماضية وهناك 7.5 مليار دولار اخرى سيتم إنفاقها خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وتابع في مؤتمر صحفي عقد خلال فعاليات منتدى دل تكنولوجيز المؤتمر السنوي الذي تستضيفه القاهرة سنويا والذي يجتمع فيه قادة الأعمال وخبراء القطاع في البنية التحتية الذكية وتقنيات وخدمات الحوسبة السحابية ومراكز البيانات والأمن السيبراني ان اعمال الابحاث والتطوير تتجه نحو الذكاء الاصطناعي والتي تعد ثورة تكنولوجية حقيقية لابد ان تلحق بها مصر لمواكبة التقدم التكنولوجي في كل ربوع العالم.

وقد شارك في المؤتمر الصحفي كل من المهندس محمد طلعت نائب الرئيس بشركة دل تكنولوجيز بمنطقة السعودية ومصر وليبيا وبلاد الشام وطارق هيبة، مدير عام الشركة في مصر وليبيا.

وأكد أن الذكاء الاصطناعي التوليدي  سيكون على راس اي مؤسسة كبرى كما أن 70% من البيانات والمعلومات ستولد من على الاطراف وشرح ذلك بانه في حالة قيادة سيارة بدون سائق وواجهتها ا يطاريء سيتم اتخاذ القرار لحظي دون الرجوع الى مركز البيانات الرئيسي والاتصال بكافة اطراف المنظومة فمن خلال الذكاء الاصطناعي سيتم اتخاذ القرار المناسب ، مشيرا ان مايشغل بال الشركة في الوقت الحالي هو الاهتمام بمنظومة الأمن السيبراني وبناء البنية التحتية حيث تؤمن دل تكنولوجيز بما يسمى “الزيرو تراست”  .

وأوضح أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سيكون بمثابة العربة التي تقود قاطرةالقتدم في البلاد وأن 50% من الناتج القومي الاجمالي سيكون ناتج رقمي كما أن التقدم في التحول الرقمي بات امرا مهما وليس رفاهية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى