أخبار

هشام عبد الرسول: راية للتكنولوجيا حققت إجمالي نمو سنوي للأعمال قدره 85.8%

أكد المهندس، هشام عبد الرسول، الرئيس التنفيذي لشركة راية لتكنولوجيا المعلومات، إحدى شركات راية القابضة للاستثمارات المالية، بأن قطاع تكنولوجيا المعلومات لدى راية القابضة متمثلاً في راية لتكنولوجيا المعلومات وشركاتها التابعة؛ راية للنظم، وراية للخدمات الدولية، وراية لمراكز البيانات، وراية لخدمات الشبكات، قد حققت نمواً ملموسا على مستوى المبيعات والتوسعات والخدمات والحلول المقدمة بختام الربع الثالث من العام. كما أفاد أن الشركة قد اتخذت مؤخراً عدداً من الإجراءات التشغيلية والتوسعية التي انعكست بشكل إيجابي على الحصة السوقية ومكانة الشركة كإحدى أبرز الفاعلين بقطاع تكنولوجيا المعلومات بالمنطقة.

جاء ذلك على هامش معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا (Cairo ICT)، في دورته السابعة والعشرين، والذي تنظمه شركة “تريد فيرز إنترناشيونال”، ويُقام بمركز مصر للمعارض الدولية خلال الفترة من 19 إلى 22 نوفمبر الجاري، تحت شعار “من أجل عالم أفضل” بحضور أبرز الفاعلين المحليين والإقليمين بقطاع تكنولوجيا المعلومات من القطاعين العام والخاص.

إجمالي نمو سنوي 85.8% وطفرة بقطاع الاتصالات بنمو قدره 467%

أضاف عبد الرسول: “شهدنا مستويات نمو هائلة على مستوى القطاعات التي تضخ إليها راية لتكنولوجيا المعلومات أعمالها مقارنة بالعام الماضي، بنمو سنوي إجمالي قدره 85.8% بحلول سبتمبر 2023. وبلغت المبيعات السنوية لأعمال راية لتكنولوجيا المعلومات بحلول سبتمبر 2023 نحو 4.088 مليار جنيه مصري. ومن أبرز القطاعات التي شهدت طفرة هائلة في أعمالنا قطاع الاتصالات – الذي تستثمر فيه راية منذ أكثر من عِقد من الزمان – فبالنظر إلى زيادة استثماراتنا وشراكاتنا الفعالة في هذا القطاع وطرح مزيد من الحلول المبتكرة التي تستهدف مقدمي خدمات الاتصالات؛ حققنا نمواً سنوياً استثنائياً، بنسبة 467% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وارتفعت حصتنا السوقية بمجال حلول أجهزة الصراف الآلي لتتجاوز 54%، كما حققنا نمواً سنوياً على مستوى الحلول الموجهة لقطاع النفط والغاز قدره 44%”.

توسعات على مستوى التعاقدات الإقليمية
وتابع، “نعتز بتعاوننا المثمر مع كبرى الجهات الحكومية والخاصة بالمنطقة لتعزيز جهود التحول الرقمي، ونتجه نحو مزيد من التوسع فيما يتعلق بخدمة الأسواق الإقليمية، وتفخر راية بتوليها عدد من المشروعات الضخمة في أنحاء المنطقة ككل وإنجازها على أعلى مستوى، ومن بينها على سبيل المثال لا الحصر، أوكلت إلى راية لتكنولوجيا المعلومات عدد من المشروعات الضخمة بالتعاون مع القطاعين العام والخاص في الكويت والأردن. وتوسعت قدراتنا على مستوى الخدمات السحابية في المنطقة من خلال إطلاق مركز سحابي Cloud Hub جديد في المملكة العربية السعودية استجابة لاحتياجات السوق المتزايدة والاستفادة من الخبرة المتراكمة التي اكتسبناها أثناء إدارة مركزنا السحابي الحالي في مصر – وهي خطوة في طريقنا نحو مزيد من التوسع في إنشاء المزيد من المراكز السحابية في أنحاء الخليج.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى