أخبار

«هواوي» تستعرض أحدث الحلول الرقمية داخل مختبر «كايرو أوبن لاب»

نظمت شركة هواوي تكنولوجيز مصر، المتخصصة عالمياً في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حوارا اعلاميا داخل المختبر الإقليمي المفتوح للابتكار في مجال تقنية المعلومات والاتصالات (أوبن لاب) Cairo OpenLab، وهو أول مركز إقليمي من نوعه لخدمة عملاء وشٌركاء هواوي في مصر ومنطقة شمال إفريقيا بأكملها.

يركز Cairo OpenLab على تقديم الخدمات المتطورة لمختلف الجهات، والشركات والمؤسسات والقطاعات الحكومية، منها النقل، المجتمعات الذكية، والمدن الذكية، والتعليم، والصحة، ونظم الأمن والسلامة، والمالية، والمرافق الذكية. كما يهدف إلى بناء نظام بيئي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر وشمال إفريقيا. تأتي الزيارة تأكيداً على ريادة شركة هواوي تكنولوجيز مصر في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما يعكس استراتيجية الشركة التي تهدف إلى الاسراع في منظومة التحول الرقمي في مصر وشمال إفريقيا.

تضمنت الجولة زيارة ثلاثة الأقسام التي يقوم عليها Cairo OpenLab وهم مركز الابتكار، ومركز التنمية المشترك للحلول، ومركز بناء الحلول المشتركة مع شركائنا المحليين والاقليميين، حيث تم استعراض عددًا من الحلول المبتكرة على رأسها المدن الذكية – التي تعتمد على تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، والحكومات الذكية، والتعليم الذكي، والنقل الذكي وغيرها من الحلول الاستراتيجية التي يتم العمل على تطويرها كجزء من خطة الـ OpenLabالعالمية لمشاركة الخبرات ونقل المعرفة في مجال الحلول و أحدث التقنيات التكنولوجية المتقدمة المطابقة للمعايير الدولية.

في هذا الإطار، قال مدحت محمود، رئيس قطاع الحلول الرأسية للتحول الرقمي بشركة هواوي تكنولوجيز: “مصر من الدول الاستراتيجية لشركة هواوي حيث تمثل البوابة لشمال أفريقيا. لذلك، حرصت هواوي على انشاء Cairo OpenLab في مصر لخدمة المنطقة بأكملها وهو ما يأتي إيضاَ متسقاً مع رؤية مصر الاستراتيجية 2030 لتعزيز التحول الرقمي وتفعيله في شتى القطاعات. وفي هذا الإطار، تقوم الشركة بربط الحلول والتقنيات الخاصة بالتحول الرقمي بأهداف التنمية المستدامة في مختلف المجالات على سبيل المثال وليس الحصر: المدن الذكية، والنقل الذكي، والتعليم الذكي خاصة في الجامعات، فضلاً عن قطاع الصحة والمرافقباستخدام أحدث التقنيات مثل تطبيقات الذكاء الاصطناعي.”

وأضاف محمود: “تقوم هواوي بأتباع نموذج الهرم الرقمى والذي يشمل رؤية، وتكنولوجيا، وحلول تقنية وذلك للخروج نماذج رائدة تستطيع المنافسة عالمياَ. كما انه لطالما شكل التحول الرقمي محور أعمالنا وشغفنا الأساسي في جميع عملياتنا التشغيلية العالمية منذ ما يزيد عن ٢٠ عاماً في مصر. ولذلك نعمل على ثلاثة محاور رئيسية وأهمها: بناء الشراكات والتحالافات المتخصصة مع القطاعين العام والخاص، وتجهيز تقنية البنية التحتية ومشاركة الخبرات، والمساعدة في إعداد الكوادر البشرية الشابة في هذه التقنيات الحديثة.”

ويعد مختبر Cairo OpenLab الأول في شمال أفريقيا وضمن 12 مركز إقليمي أخر مستوى العالم، حيث يعمل على تطوير استخدام حلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتبادل الخبرات، فمن خلال استخدام التقنيات المتطورة يمكن أن نضع حلول لجميع المشاكل الهامة التي تواجه هذا القطاع الاستراتيجي في التحول الرقمي، والوصول إلى الحلول التكنولوجية المناسبة التي يمكن لها أن تثري حياة العملاء. كما تساهم الشركة من خلال أوبن لاب في تطوير النظام البيئي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للقطاعات المختلفة، حيث ساهم في تطوير الحلول المبتكرة مع أكثر من 400 شريك، وقام بتطوير أكثر من 30 حلًا تكنولوجيا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى